السجن وغرامة مالية لـ«راقصي كيكي» بمصر

الاثنين 23 يوليو 2018 04:07 ص

قال مصدر مسؤول بالإدارة العامة للمرور في مصر، إنه في حال رصد أي حالة على الطرق لما يعرف بـ«رقصة كيكي»، سيتم توقيع عقوبة السجن أو غرامة فورية على قائد السيارة بإجمالي مخالفات 5100 جنيه (نحو 280 دولارا) وهي أقصى غرامة.

وأكد المصدر في تصريح صحفي أن إدارة المرور ستتخذ التدابير الأمنية اللازمة لضبط أي صورة للخروج عن لوائح وقوانين العمل المروري مع إحالة أي متسبب في حوادث السير إلى النيابة العامة تمهيدا للمحاكمة الجنائية.

وأوضح أنه وفق المادة 81 مكرر 2، من قانون المرور، ستصل عقوبة «كل شخص يقتطع جزءا، أو يحتجز جزءا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق، أو يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة حركة المرور به، وتعريض الأرواح للخطر، أو الأموال، إلى الحبس سنة، أو دفع غرامة مالية».

ويرتبط التحدي بمهارات الرقص على غرار تحديات عالمية انتشرت خلال السنوات الأخيرة؛ مثل «تحدي دلو الثلج» و«تحدي أحمر الشفاه»، حتى انتشر أخيرا «كيكي».

وانتقل «تحدي كيكي» إلى العالم العربي، لينتشر بشكل أوسع بين الشباب من كلا الجنسين، بعد انتشار العديد من الفيديوهات لشباب أجانب وهم يؤدّون هذه الرقصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونال ذلك التحدّي شهرة واسعة بعدما نشر حساب على «إنستغرام» يحمل اسم «theshiggyshow» مقطع فيديو لشاب يدعى «شيغي» وهو يرقص على الأغنية، وتحديداً المقطع الذي يغني دريك فيه «كيكي، هل تحبينني؟»

وقوبل «تحدّي كيكي» باستهجان كبير؛ بسبب الحوادث الخطيرة التي قد يسبّبها، حيث أشارت تقارير عالمية إلى تعرّض بعض الشبان لإصابات نتيجة سقوطهم على الأرض في أثناء الهبوط من السيارة عند تحرّكها، بالإضافة إلى حصول عدة حوادث سير بسببها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر إدارة المرور تحدي كيكي