نكاية في «آل الشيخ».. هل يفسد الأهلي السوبر المصري السعودي؟

الاثنين 23 يوليو 2018 04:07 ص

يبدو أن الأجواء بين رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، ومجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة «محمود الخطيب»، لم تتحسن بعد، بعدما بدأ الأخير في محاولة إفساد إحدى البطولات التي يرعاها، رئيسه الشرفي السابق، وهي كأس السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري.

 ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الهلال، بطلا الدوري في البلدين، يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالرياض، على كأس خادم الحرمين الشريفين «الملك سلمان بن عبد العزيز»، فيما تحدد أن تقام أولًا مباراة الزمالك واتحاد جدة، بطلي الكأس في كلا البلدين، يوم 6 من الشهر ذاته، بالقاهرة، على كأس الرئيس «عبدالفتاح السيسي».

وصرح المدرب العام لفريق الأهلي، «محمد يوسف»، قائلاً: «ملف المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي لم يحسم بعد، سيتم حسمه من خلال لجنة الكرة والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون».

ومنذ فترة، اندلعت أزمة كبيرة بين إدارة الأهلي و«آل الشيخ»، تنازل الأخير على إثرها عن الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء، كما اتهم «الخطيب» وأعضاء إدارته بإهدار مبلغ 260 مليون جنيه مصري، تبرع بها لدعم النادي، قبل أن يقرر رفع عدة قضايا ضده، ووصفهم بالأقزام، واتهمهم بالسعي وراء بطولات مزيفة أمام الجماهير.

وفاجأ «آل الشيخ»، منذ أيام، الجميع بتقديم مبادرة صلح مع الأهلي وإدارته ثم تراجع عنها، قبل أن يعود ويقدمها من جديد، وقال في تصريحات تليفزيونية، الثلاثاء، إنه سيكلف محاميه الخاص «محمد حمودة»، بإلغاء كل القضايا التي تم رفعها منه ضد النادي.

ومن جانبه، قبل مجلس إدارة النادي الأهلي، مبادرة «آل الشيخ»، وأصدر بيان بخصوص ذلك، ولكن دون الحديث عن إمكانية عودة العلاقات بينهما.

وترددت أنباء منذ فترة عن تفكير الأهلي في الانسحاب من كأس العرب للأندية الأبطال، المقامة تحت رعاية رئيس الاتحاد العربي، «تركي آل الشيخ»، بسبب الخلافات بينهما، إلا أن وجود شرط جزائي في عقد مشاركة المارد الأحمر بالبطولة، دفعته للتراجع، قبل أن يتكرر الأمر مع فكرة خوضه لمباراة كأس السوبر المصري السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الهلال الزمالك الاتحاد كأس السوبر المصري السعودي