مذيعة سعودية: سأقاضي من قدح في عرضي

الاثنين 23 يوليو 2018 05:07 ص

قالت المذيعة السعودية «شيرين الرفاعي»، اليوم الإثنين، إنها ستقاضي من قدح في عرضها، مؤكدة تحملها المسؤولية أمام جهات الاختصاص في المملكة عن ظهورها في تقرير متلفز بلباس غير محتشم.

وعبر حسابها الموثق على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، غردت «شيرين»: «الخطأ غير المقصود وارد في أي عمل إعلامي، وقد تحملت مسؤولية ما حدث أمام جهات الاختصاص وامتثلت لقراراتها».

وأضافت صاحبة التقرير الذي تناول السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة: «قلبي مفتوح لأي نقد موضوعي أو نصيحة».

غير أن «شيرين» خصت فئة ممن انتقدوها بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، برسالة تهديد باتخاذ الإجراءات القانونية واللجوء إلى القضاء، مغردة: «لكن من طعن في وطنيتي أو ديني أو استمرأ في قدح عرضي دون تورع فإنني ملاقيتهم أمام الله ثم إلى ساح القضاء وقد وكّلت من يحصر ذلك ويبدأ بإجراءاته».

وظهرت «شيرين» في التقرير مرتدية عباءة بيضاء مفتوحة تكشف تحتها جزءا من ملابسها وجسدها، إضافة لجزء من شعرها بشكل غير مألوف لدى نساء المملكة.

وقدمت المذيعة السعودية اعتذارًا للجمهور، الأحد، عن مظهرها بالتقرير المثير للجدل، قائلة: «»أتقدم بالاعتذار الشديد عما تم تداوله من فيديو صاحب تدشين قيادة المرأة للسيارة في وطني الحبيب، أبقى ابنتكم ولكم مني كل الاحترام والتقدير.. والعفو عند المقدرة».

وكانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع بوزارة الإعلام السعودية قد أعلنت، عبر صفحتها الرسمية على «تويتر»، عن إحالة «شيرين الرفاعي» للتحقيق بعد تداول تقريرها المتلفز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي واجهته المذيعة بالسفر خارج المملكة قبل التحقيق معها.

واعتبرت الوزارة سفر «شيرين» آنذاك هروبا ومخالفة أخرى للأنظمة الحاكمة في المملكة، مؤكدا أن ذلك «لن يعفيها من اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها واستكمال التحقيق معها».

  كلمات مفتاحية

السعودية شيرين الرفاعي هيئة الإعلام المرئي والمسموع