«العدالة والتنمية» التركي: رد فعل «أوزيل» محق للغاية

الثلاثاء 24 يوليو 2018 06:07 ص

قال متحدث حزب «العدالة والتنمية» التركي ونائب رئيسه، «ماهر أونال»، إن قرار اعتزال «مسعود أوزيل»، اللعب مع المنتخب الألماني «في محله ومحق فيه بالكامل».

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده «أونال» بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم، في العاصمة أنقرة، اليوم الإثنين.

وأضاف «أونال»: «مع الأسف هناك أزمة في الصراع مع القيم العالمية التي بني عليها الاتحاد الأوروبي، وهذا الوضع يزعجنا للغاية».

وأشار إلى أن «الاتحاد الأوروبي ينتهج ممارسات تجعل قيم الإنسان الأساسية والقيم العالمية التي بني عليها تابعة للعنصرية والتمييز».

وتابع «أونال»: «رد فعل مسعود أوزيل (من أصول تركية) في محله ومحق للغاية، وبعض المواقف التي ظهرت عقب تصريحات أوزيل، يظهر أن الهدف من ورائها ليس الاندماج وإنما الانصهار، في الوقت الذي تتحدث فيه ألمانيا عن الاندماح، وهذا أمر لا يمكن قبوله أبدًا».

وأكد أن تركيا ستواصل دفاعها عن القيم التي بنيت عليها الإنسانية، مشددًا أن بلاده ذكّرت مرارًا بضرورة عدم تعرض أي إنسان لممارسات تمييز أو تفرقة أو عنصرية بسبب لغته أو دينه أو معتقده أو عرقه.

وأمس الأحد، أعلن «أوزيل»، لاعب «أرسنال» الإنجليزي، اعتزاله اللعب على المستوى الدولي، بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و«البروباغندا اليمينية المتطرفة» في الإعلام الألماني ضده، فضلا عن معاملته بـ«شكل عنصري»، بعد ظهوره في صورة مع الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، في مايو/أيار الماضي.

يذكر أن «أوزيل» توج مع المنتخب الألماني بطلا لكأس العالم 2014 في البرازيل.

  كلمات مفتاحية

العدالة والتنمية مسعود أوزيل المنتخب الألماني