الجيش الإيراني يتوعد أمريكا برد قوي لا يمكن تخيله

الثلاثاء 24 يوليو 2018 01:07 ص

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية الجنرال «محمد باقري»، إن أمريكا يجب ألا تهدد إيران لأنها ستلقى ردا قويا لن تتخيله وستأسف عليه.

ووفقا لما نقلته «وكالة أنباء فارس» الإيرانية، حذر «باقري» الأمريكيين من العبث بذيل الأسد، مؤكدا أن المواقع والمصالح الأمريكية في متناول قدرات إيران الدفاعية العلنية والخفية، مضيفا: «سيتلقون ردا لا يمكن تصوره على نطاق واسع جدا في المنطقة والعالم».

وكان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وجه رسالة شديدة اللهجة إلى نظيره الإيراني «حسن روحاني»، محذرا إياه من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى.

وغرد «ترامب» عبر «تويتر»، أمس الإثنين، قائلا: «إياك وأن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ»، مضيفا: «لم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت… احترسوا!».

وتأتي تصريحات «ترامب»، ردا على الرئيس الإيراني «حسن روحاني»، الذي قال: «يا سيد ترامب، نحن رجال الكرامة والشرف وكافلي أمن الممر الملاحي للمنطقة على مر التاريخ فلا تلعب بالنار مع الأسد لأنك ستندم».

وتصاعدت حدة التوتر بين واشنطن وطهران، بعد إعلان «ترامب» في 8 مايو/أيار الماضي، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية، وقرر إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

وتطالب إدارة «ترامب» الدول التي لها علاقات تجارية ثنائية مع إيران بفرض عقوبات على طهران من أجل قطع مصادر دخلها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران أمريكا روحاني ترامب محمد باقري العلاقات الأمريكية الإيرانية