مليونا ريال لورثة سعوديين غرقا أثناء إنقاذ طفلين بأمريكا

الثلاثاء 24 يوليو 2018 04:07 ص

وجه الملك السعودي «سلمان بن عبدالعزيز»، الثلاثاء، بمنح وساما ملكيا لشابين سعوديين، غرقا أثناء إنقاذ طفلين أمريكيين، الشهر الماضي، ومليون ريال (270 ألف دولار) لورثة كل عائلة من عائلتي الشابين.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل السعودي، في مكتبه بقصر السلام في مدينة جدة (غرب)، ذوي الطالبين «ذيب اليامي» (27 عاما) وابن عمه «جاسر الراكه» (25 عاما) اللذين غرقا في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة، أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين من الغرق، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

ومنح الملك «سلمان» الشابين وسام الملك «عبدالعزيز» من الدرجة الأولى، ومبلغ مليون ريال (270 ألف دولار) لورثة كل منهما، تقديرا لما قاما به من عمل بطولي.

#خادم_الحرمين_الشريفين يمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للطالبين جاسر و ذيب اللذين استشهدا غرقا في أمريكا، ومليون ريال لورثة كل منهما .https://t.co/RSVfQhCZE0#واس pic.twitter.com/kYiPvuna6U

— واس (@spagov) July 24, 2018

وأوائل يوليو/تموز الجاري، أشادت الولايات المتحدة بشجاعة شابين سعوديين لقيا حتفهما أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين من الغرق في مساتشوستس.

ولقى الشابان، وهما مبتعثان سعوديان بالولايات المتحدة، حتفهما غرقا في نهر «تشكوبي» بماساتشوستس، عند محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين سحبتهما أمواج النهر.

وكان الطالبان يدرسان هندسة مدنية منذ خمس سنوات، وعلى وشك التخرج.

وأصدرت الجامعتان الأمريكيتان، المنتسب إليهما المبتعثان، بيانين، أعلنتا فيه مواساتهما لعائلة كل من «اليامي» و«الراكة»، وأكدتا أنهما تقدران الوقفة البطولية للمبتعثين اللذين توفيا أثناء مساعدتهما الآخرين، وتعلنان تضامنهما الكامل مع عائلتيهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا وسام ملكي الملك سلمان

إنقاذ طفل سعودي بعد 4 ساعات من سقوطه في خزان مدرسته