الثلاثاء 24 يوليو 2018 06:07 ص

رحبت مسؤولة مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا في وزارة الخارجية الأمريكية «أليس ويلز»، الثلاثاء، بدعم الحكومة القطرية، لوقف إطلاق النار في أفغانستان، خلال يونيو/ حزيران الماضي.

وأعربت ويلز، في بيان صحفي، عن التقدير العميق للولايات المتحدة تجاه «شراكة الحكومة القطرية البناءة والمتفانية في أفغانستان»، حسب تعبيرها.

جاء ذلك عقب لقاء جمع «ويلز» بوزير الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية»، الثلاثاء، في العاصمة الأمريكية (واشنطن).

وناقش الجانبان التقدم الأخير في عملية السلام بأفغانستان، وتعهدا بمواصلة جهود البلدين في مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية.

وذكر موقع السفارة الأمريكية بالدوحة أن الجانبين «تعهدا بمواصلة جهود البلدين في مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي».

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية «هيذر نويرت» إن الولايات المتحدة تثمن عاليا «الشراكة البناءة مع قطر والتزامها ودعمها المستمر لجهود السلام في أفغانستان».

 

We echo @USEmbassyQatar’s statement on @State_SCA Senior Bureau Official Wells’ meeting with @mod_qatar Minister Al Attiyah and highlight our appreciation for #Qatar's constructive partnership, dedication and ongoing support for peace in #Afghanistan. https://t.co/XocklOzkKb

— Heather Nauert (@statedeptspox) ٢٣ يوليو ٢٠١٨

 

وأعربت «هيذر»، في تغريدة عبر حسابها بتويتر، عن توافقها مع ما جاء في بيان السفارة الأمريكية في قطر بشأن لقاء وزير الدفاع القطري مع مسؤولة مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا في الخارجية الأمريكية.

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غني، قد أعلن، في 7 يونيو/حزيران الماضي، هدنة مؤقتة مع «طالبان» وباقي الحركات المسلحة، باستثناء المنتمين لتنظيمي «داعش والقاعدة»، قبل أن يعلن، في وقت لاحق، تمديد وقف إطلاق النار مع طالبان لأجل غير مسمى.

المصدر | الخليج الجديد