اغتيال القيادي الحوثي «عبدالكريم الخيواني» وسط صنعاء

الأربعاء 18 مارس 2015 11:03 ص

أفاد مصدر أمني يمني أن الكاتب الصحفي والقيادي الحوثي «عبدالكريم الخيواني» سفير النوايا الحسنة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان في اليمن، لقي مصرعه بعد ظهر اليوم في جريمة اغتيال مدبرة.

وبحسب المصدر فإن مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية باشرا بإطلاق الرصاص على «الخيواني» أثناء تواجده بجوار منزله، واخترقت إحدى الرصاصات رقبته ما أسفر عن وفاته علي الفور.

 

ولفت المصدر إلى أن أجهزة الأمن لن تدخر جهدا في التحري والبحث عن العناصر الإجرامية التي تقف وراء هذه الجريمة النكراء حتى يتم كشف هويتها وتعقبها وضبطها وتقديمها للعدالة، لتنال الجزاء العادل والرادع إزاء ما اقترفته أيديها الأثمة. بحسب قوله.

وبحسب وكالة «الأناضول» فلم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الاغتيال كما لم يصدر الحوثيين أي بيان عن حادثة اغتيال «الخيواني» الذي كان ممثلا لمليشيات الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني باليمن.

الإصلاح يستنكر الاغتيال

من جانبها، أدانت الأمانة العامة لحزب الإصلاح اغتيال «الخيواني»، معتبرة اغتياله بمثابة اغتيال لنهج الكلمة والتعبير، وأشارت الأمانة في بيان لها أن الحادثة يهدف لإغراق الوطن في الدماء والقضاء على ما تبقى من نهج للسلم والحوار وقطع الطريق امام اصوات العقل التي تسعى لإخراج الوطن من محنته العاصفة.

كما أكدت رفضها القاطع لنهج العنف والقتل، مجددة دعوتها للمجتمع بكل مكوناته، لـ«مجابهة لغة العنف ومشاريع الفتنة والارهاب التي لا هوية لها ولا حاضن في مجتمعنا المسالم والمتعايش على امتداد تاريخه المعاصر، والى والوقوف بحزم وقوة ضد من يغتالون الصوت السياسي أيا كان ومهما ارتفع».

واعتبرت الامانة العامة للإصلاح أن «من يرتكبون مثل هذه الجرائم هم أولئك الذين لا مشروع لهم سوى ابقاء اليمن في دائرة العنف والدماء ويسعون الى ضرب ما تبقى من هامش للحياة المدنية والسياسية في البلاد والحيلولة دون ان يتجاوز شعبنا محنته ويمضي في سبيل بناء دولته المدنية المنشودة». بحسب البيان.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين الإصلاح اغتيال اليمن

الجيش واللجان الشعبية الموالية لـ«هادي» يسيطران على مطار عدن واستمرار الاشتباكات

قصف جوي للطيران الحربي الموالي لـ«الحوثيين» يستهدف القصر الجمهوري بعدن

الحوثيون يشيعون في صنعاء جثمان القيادي بالجماعة «عبد الكريم الخيواني»