إيران تتهم نجل المتحدث باسم حكومتها بالتجسس لصالح (إسرائيل)

الأربعاء 25 يوليو 2018 06:07 ص

اعتقلت السلطات الإيرانية نجل المتحدث باسم الحكومة «محمد باقر نوبخت» بتهمة التجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد».

وقال موقع «عماريون» إن «جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري اعتقل نجل المتحدث باسم الحكومة (توحيد نوبخت)».

ومن جانبها، نفت مواقع إخبارية مؤيدة لحزب «الاعتدال والتنمية» بزعامة «نوبخت»، من بينها موقع «فردا نيوز»، نبأ اعتقال نجل المتحدث باسم الحكومة، معتبرا أن «هذه الشائعات الهدف منها استهداف وتشويه صورة الحكومة الإيرانية والمسؤولين فيها».

ونقل موقع «آمد نيوز» عن مسؤول في حكومة الرئيس «حسن روحاني» قوله إن «توحيد نوبخت تم اعتقاله بتهمة التجسس لصالح (إسرائيل) وسوء التصرف المالي، وحمل واستخدام الأسلحة في مدينة رشت (شمال إيران) ضد الناس وترهيبهم».

وتابع المسؤول الذي لم يفصح الموقع عن هويته إن «توحيد نوبخت تم القبض عليه مع وجود أموال طائلة بحوزته ووثائق تشير إلى تواصله وتسريبه للأخبار وإرسالها لجهاز الاستخبارات».

و«محمد باقر نوبخت» هو الأمين العام لحزب «الاعتدال والتنمية» في إيران أحد الأحزاب المهمة في المشهد السياسي الإيراني، ومن تلك الأحزاب المتحالفة مع الرئيس الحالي «حسن روحاني»، ويتولى حاليًا منصب المتحدث باسم الحكومة ورئيس مؤسسة الموازنة والتخطيط.

وتحدثت تقارير صحفية إيرانية أن «نوبخت» سيكون من جملة المسؤولين الذين ستطالهم التغييرات التي يعتزم «روحاني» إجراءها الفترة المقبلة.

  كلمات مفتاحية

إيران المتحدث باسم الحكومة الإيرانية الموساد تجسس الحكومة الإيرانية حسن روحاني