«ترامب» يدعو إيران لإبرام اتفاق حقيقي

الأربعاء 25 يوليو 2018 06:07 ص

دعا الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، طهران، لإبرام اتفاق حقيقي لا يطابق الاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن في مايو/أيار الماضي.

وقال «ترامب» خلال كلمة ألقاها الثلاثاء في ولاية كنساس الأمريكية: «سنرى ما سيحدث، نحن جاهزون لإبرام اتفاق حقيقي ولكن ليس كالاتفاق الذي أبرمته الإدارة السابقة، والذي كان بمثابة كارثة حقيقية»، بحسب الـ«سي إن إن».

اللافت أن تصريحات «ترامب» جاءت بعد تهديدات وجهها لإيران بمواجهة «عواقب لم يواجهها إلا قلة عبر التاريخ» في حالة استمرت بتهديد الولايات المتحدة.

وعبر حسابه بـ«تويتر»، الأحد الماضي، كتب «ترامب»، موجها حديثه إلى الرئيس الإيراني «حسن روحاني» قائلا: «لا تهدد الولايات المتحدة أبدا».

وأشار «ترامب» إلى أن سلوك إيران قد تغير بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي قائلا: «إيران لم تعد نفس الدولة التي كانت عليها سابقا، هذا كل ما يمكن أن أقوله».

وفي مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

وكانت الإدارة الأمريكية طلبت من دول العالم التوقف عن شراء النفط الإيراني، وتجري محادثات مع عدد من الدول التي تستورده، لمطالبتها بوقف وارداتها بحلول الرابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران الاتفاق النووي حسن روحاني