«الحوثي» يتهم التحالف في اليمن باختطاف طائرة للصليب الأحمر

الأربعاء 25 يوليو 2018 07:07 ص

اتهم رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا في جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، «محمد علي الحوثي»، التحالف العربي في اليمن، باختطاف طائرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعد إقلاعها من مطار صنعاء الدولي، أثناء توجهها إلى جيبوتي.

وقال القيادي الحوثي: «ندين اختطاف العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه لطائرة الصليب وتغيير وجهتها، وهذا دليل على تصرف من يرفض السلام».

وأضاف «الحوثي» على «تويتر»: «ندين استمرار الحظر الجوي على اليمن ونعتبر عدم الاستجابة للمبعوث بفتح مطار صنعاء ورفع الحظر عنه جريمة متعمدة يمارسها العدوان في حربه الاقتصادية على الشعب ليزداد تفاقم الوضع المعيشي».

ندين اختطاف العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه لطائرةالصليب وتغيير وجهتهافهودليل ع تصرف من يرفض السلام
وندين استمرار الحظر الجوي على اليمن
ونعتبر عدم الاستجابةللمبعوث بفتح مطار صنعاءورفع الحظر عنه جريمة متعمده يمارسها العدوان في حربه الاقتصادية على الشعب ليزداد تفاقم الوضع المعيشي

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) July 24, 2018

 

وكان التحالف العربي قد اتهم على لسان متحدثه، أمس الثلاثاء، طائرة تابعة للصليب الأحمر بتهديد سلامة المجال الجوي بعد تغييرها مسارها والطيران فوق منطقة العمليات والاشتباكات، مؤكدا إجبار الطائرة على الهبوط في مطار الملك عبدالله الإقليمي في جازان، جنوبي السعودية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار من عام 2015 ضد «الحوثيين» لدعم القوات الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي».

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 10 آلاف شخص، فيما جرح مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن التحالف العربي طائرة الصليب الأحمر مطار صنعاء