350 قتيلا وجريحا بهجمات لـ«الدولة الإسلامية» في السويداء السورية

الأربعاء 25 يوليو 2018 05:07 ص

أسفر تفجيران انتحاريان تبناهما تنظيم «الدولة الإسلامية» في محافظة السويداء (جنوب غربي سوريا) عن مقتل 147 شخصا، وإصابة نحو 200 آخرين، حسبما أفادت مواقع مقربة من النظام السوري.

وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، أن «مدينة السويداء وعددا من البلدات بريفها الشمالي الشرقي، تعرضت لهجمات انتحارية نفذها تنظيم الدولة الإسلامية».

وشملت الهجمات المتزامنة، تفجيرين انتحاريين في سوق الخضار، وحي سكني في مدينة السويداء عاصمة المحافظة.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات النظام قتلت عددا من عناصر التنظيم «خلال تصديها لتلك الهجمات».

وقتل انتحاريان آخران قبل أن يتمكنا من تفجير أحزمتهما الناسفة، وألقي القبض على مهاجم ثالث، وفق ما أوردت وسائل إعلام موالية للنظام.

وقال محافظ السويداء «عامر العشي» لقناة «الإخبارية» الرسمية: «مدينة السويداء الآن آمنة وهادئة»، بعد الاشتباكات والهجمات التي استمرت نحو 7 ساعات.

ويسيطر تنظيم «الدولة الإسلامية» على أجزاء من ريف السويداء الشمالي والشرقي، المتصل بالبادية السورية، فيما تسيطر قوات النظام وحلفاؤها على محافظة السويداء بأكملها باستثناء هذا الجيب.

يذكر أن آخر مرة تعرضت فيه مدينة السويداء لهجوم كبير كان في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، حيث تعرض فرع المخابرات الجوية في المدينة لتفجير بسيارة ملغومة مما أسفر عن مقتل 8 من قوات النظام، في مقدمتهم رئيس الفرع ونائبه.

كما تعرضت بادية شرق السويداء لهجمات أقل حجما في يونيو/حزيران الماضي شنها التنظيم الذي تنتشر فلوله في البادية السورية وفي أرياف محافظة دير الزور.

وتعد السويداء -التي تبعد عن العاصمة دمشق نحو 128 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي- أهم مركز سكني للأقلية الدرزية في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السويداء تفجيرات الدولة الإسلامية سوريا عمليات انتحارية