3 شهداء بقصف إسرائيلي على غزة.. والمقاومة تقنص جنديا

الأربعاء 25 يوليو 2018 06:07 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة رابع بجراح بليغة، مساء الأربعاء، إثر قصف مدفعي إسرائيلي لنقطة رصد للمقاومة شرق مدينة غزة.

وفي المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن قناصا فلسطينيا استهدف جنديا إسرائيليا وأصابه، فيما لم تحدد ماهية إصابته بدقة.

وقصفت قوات الاحتلال مواقع أخرى للمقاومة شرق مخيم البريج وسط القطاع وآخر في رفح جنوبًا ورابع شمال القطاع، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي على لسان الناطق باسمه، أنه شرع في قصف مواقع لحركة «حماس» شرق قطاع غزة، كما أشار إلى تعرض وحدة هندسة تابعة له لإطلاق نار قرب موقع كيسوفيم العسكري، شرقي دير البلح.

وتحدثت مصادر محلية أن أحد جنود الاحتلال أصيب بطلق ناري، وشوهد يسقط على الأرض بعد إطلاق النار.

ولاحقا، أكد موقع «ريشت 13» إصابة جندي «إسرائيلي» بجروح وصفها بـ«الطفيفة» جراء إطلاق النار قرب «كيسوفيم»، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.

ووفق الإعلام العبري؛ فقد نقل الجندي المصاب بطائرة مروحية إلى مستشفى «سوروكا».

وتعد هذه الموجة التصعيدية كسرا لحالة الهدوء التي سادت لأيام قليلة، بعد استشهاد 4 فلسطينيين وقتل جندي إسرائيلي بقناص فلسطيني في غزة.

وأقرت حالة الهدوء هذه بعد ما أعلنت عن حركة المقاومة الإسلامية «حماس» الفلسطينية أن جهوداً ووساطات قطرية ومصرية وأممية أسهمت في عودة التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

  كلمات مفتاحية

حماس إسرائيل غزة قصف قنص