الراتب السنوي عقبة في طريق اختيار مدرب الفراعنة الجديد

الأربعاء 25 يوليو 2018 09:07 ص

تواجه مساعي الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة «هاني أبوريدة»، للتعاقد مع مدير فني أجنبي لتولي تدريب المنتخب الأول، خلال الفترة المقبلة، عقبة كبيرة تتمثل في الراتب السنوي.

واستغنى الاتحاد المصري عن خدمات المدرب الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، عقب المشاركة غير المرضية للفراعنة في كأس العالم 2018، حيث خسر جميع المباريات واحتل المركز الرابع والأخير بمجموعته.

وصرح رئيس لجنة الحكام وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، «عصام عبدالفتاح»: «قد تكون هناك مشكلة في الناحية المالية مع بعض المدربين، فهناك من يطلب 3.5 مليون دولار، وآخر يطلب 4.5 مليون دولار، وهناك من يطلب مليون دولار في الموسم».

وتابع: «اتحاد الكرة المصري يعتمد على موارده فقط، ووضعنا سقفا معينا للراتب السنوي للمدرب الجديد، يتجاوز المليون ونصف المليون دولار بقليل».

أكمل: «كل الخيارات مطروحة بسبب الأمور المالية الصعبة التي يمر بها اتحاد الكرة، فقد تفاوضت من قبل بنفسي مع فيليب سكولاري وطلب استقدام أربعة مساعدين معه، وكان هذا الأمر سيكلفنا أموالا طائلة للغاية، ولكن المفاوضات فشلت بسبب كبر سن المدير الفني في الوقت الذي يسعى فيه المنتخب إلى بناء منتخب قوي مع مدير فني جديد في الفترة المقبلة».

وكان الاتحاد المصري، قد كشف عن قائمة مكونة من 4 أسماء مدربين يتم المفاضلة بينهم حالياً، وهم «لويس بينتو»، «كيكي فلوريس»، «وحيد خليلوزيتش»، و«خافيير أغيري».

ويرتبط الفراعنة بـ3 مواجهات أمام سوازيلاند (مرتين) والنيجر، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، قبل أن يلتقي مع تونس والنيجر مرة أخرى، خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد المصري منتخب مصر هيكتور كوبر

الاتحاد المصري يرد على اتهامه بالمتاجرة في تذاكر المونديال