شاهد.. هدف صاروخي بكأس باراغواي ينافس على جائزة «بوشكاش»

الخميس 26 يوليو 2018 02:07 ص

شهدت مباراة ببطولة كأس باراغواي، تسجيل أحد أجمل أهداف كرة القدم خلال عام 2018، ما يجعل صاحبه مرشحا وبقوة للمنافسة على جائزة «بوشكاش» المقدمة سنوياً من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، لأجمل هدف.

وحمل الهدف توقيع نجم وقائد نادي كريستوبال كولون، «ماريو ريكاردو»، من تسديدة صاروخية وغير متوقعة، خلال مباراة فريقه أمام منافسه فريق سيرو بورتينيو، ضمن منافسات كأس باراغواي.

وقام «ريكاردو» بمراوغة أحد لاعبي سيرو بورتينيو بطريقة رائعة ثم قام بإطلاق قذيفة مدوية هزت الشباك دون أن يلحق الحارس اللحاق بالكرة بسبب قوتها والصدمة التي سببتها له التسديدة المفاجئة.

 

 

وانطلقت جائزة «بوشكاش» عام 2009 وتمنح لأصحاب أجمل الأهداف خلال العام الكروي من اللاعبين الذكور و الإناث، ومنذ 2016 دخلت الجائزة ضمن جوائز «فيفا».

وسميت الجائزة بهذا الاسم نسبة إلى أسطورة كرة القدم المجرية ونادي ريال مدريد الإسباني، «فيرينك بوشكاش» للجائزة تكريماً لمسيرته الكروية الرائعة.

ويذكر أن النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» هو الفائز بالنسخة الأولى من الجائزة في عام 2009، بعدما اختير هدفه على نادي بورتو في مسابقة دوري أبطال أوروبا كأفضل هدف بعدما تحصل على 17.6% من الأصوات.

وفاز الفرنسي «أوليفيه جيرو»، بجائزة العام الماضي، بعدما اختير هدفه مع فريقه السابق أرسنال في شباك كريستال بالاس، بالدوري الإنجليزي الممتاز، الأفضل بنسبة 36.17%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوشكاش باراغواي