عودة 200 من أفراد الشرطة العسكرية الروسية من سوريا

الخميس 26 يوليو 2018 02:07 ص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، عودة حوالي 200 من أفراد الشرطة العسكرية الروسية من سوريا إلى بلادهم.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: «عاد نحو 200 عسكري من أفراد الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية، إلى الوطن بعد إتمام تنفيذ المهام الخاصة في أراضي الجمهورية العربية السورية، وتم نقلهم على متن طائرة إيل-76 تابعة للنقل العسكري الروسي إلى مطار موزدوك في أوسيتيا الشمالية».

وأضافت الوزارة أن قيادة الشرطة العسكرية أثنت على أداء أفرادها للشجاعة والمستوى المهني العالي الذي أظهروه أثناء حراسة المنشآت المدنية ومرافقة الشحنات الإنسانية وضمان أمن الممرات الإنسانية في مناطق خفض التصعيد بسوريا.

وكان الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» اتخذ، في مارس/آذار 2016، قرارا بسحب معظم المجموعات الروسية التابعة للقوات الفضائية الجوية، في الوقت الذي واصلت فيه موسكو تزويد النظام السوري بالأسلحة والمعدات العسكرية وتدريب الأخصائيين العسكريين.

ولا تزال قاعدة حميميم الجوية ومركز الإمداد المادي والتقني في طرطوس تعمل، وبالإضافة إلى ذلك، يعمل المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا.

وتشارك القوات الجوية الفضائية الروسية ووحدات من الأسطول البحري في العمليات القتالية في سوريا إلى جانب الحكومة، بناء على طلب رسمي من رئيس النظام السوري «بشار الأسد».

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا بوتين الأسد شرطة عسكرية