مستقبل ساحر الكرة الإماراتية حائر بين 4 دول

الخميس 26 يوليو 2018 05:07 ص

بات مستقبل نجم كرة القدم الإماراتية، اللاعب الدولي «عمر عبدالرحمن» الشهير بـ«عموري»، الشغل الشاغل في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما رفض تجديد تعاقده مع ناديه العين.

وينتهي عقد «عموري» مع العين، بعد 6 أشهر، ما يمنحه حق التوقيع لأي ناد والانتقال إليه مجاناً دون الحصول على موافقة ناديه الإماراتي.

وكان «عموري» قد أعلن في وقت سابق، عن رغبته في خوض تجربة احترافية جديدة خلال الفترة المقبلة، بدلًا من الاستمرار مع العين. 

وتكثف إدارة العين من جهودها لإقناع «عموري» بتجديد عقده والاحتفاظ بخدماته، أو بيعه لأحد الأندية بمبلغ مميز وتحقيق أكبر استفادة مادية، تجنباً لرحيله بالمجان.

ويعتبر «عموري» محط اهتمام أندية سعودية عدة على رأسها الهلال، حيث يحاول استعادة اللاعب الذي بدأ مسيرته الكروية وهو في الـ9 من عمره ضمن أكاديميته، قبل أن يرحل إلى العين في عمر الـ15، ويحصل على الجنسية الإماراتية.

وحاول الهلال خلال الموسم الماضي الحصول على خدمات «عموري»، إلا أن جميع مساعيه اصطدمت بمغالاة إدارة العين واللاعب نفسه في مطالبهم المالية.

وفجرت صحيفة «المواطن» السعودية، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها قيام «عموري» بشراء قصر في شمال العاصمة الرياض، استعداداً للانضمام إلى الهلال.

وأضافت الصحيفة أن رئيس مجلس إدارة الهلال، «سامي الجابر»، قام بإغراء «عموري» بعرض قيمته 25 مليون ريال سعودي.

وأشعل نادي أهلي جدة، الصراع على التعاقد مع الساحر الإماراتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أكد مصدر موثوقة أن إدارة الراقي فتحت باب المفاوضات وقدمت عرضا بما يقارب 30 مليون ريال للاعب.

ويتواجد اللاعب حالياً في إسبانيا، برفقة وكيل أعماله للبحث عن بعض العروض على أمل خوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني.

وأكد وكيل أعمال «عموري»، «يوسف الغيث»، أنه تلقى عرضًا من نادي ليغانيس، غير أنه رفضه لضعف المقابل المادي، لكن النادي الإسباني عاد وجدد عرضه مرة أخرى، ولكن النجم الإماراتي لم يبت في الطلب الجديد بعد، خاصة أنه تلقى عروضًا إسبانية أخرى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو نشره «الغيث»، يظهر من خلاله «عموري»، وهو يؤدي تدريبات منفردة بالكرة في إسبانيا.

وشدد «الغيث»، أن رغبة «عموري» هي البقاء مع العين، لكن سقف الرواتب الذي وضعته إدارة النادي يعد العائق الوحيد أمام تمديد عقده، حيث إنه لا يلبي مطالبه المالية.

تجدر الإشارة إلى أن مدرب نادي جيانجسو سونينج الصيني حالياً، وشباب أهلي دبي السابق، الروماني «أولاريو كوزمين»، طالب إدارة ناديه بضم «عموري».

  كلمات مفتاحية

عموري الأهلي الهلال العين