«كوهين»: «ترامب» كان يعلم باجتماع مع الروس في برجه

الجمعة 27 يوليو 2018 06:07 ص

قال «مايكل كوهين» المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، إن «ترامب كان على علم مسبق باجتماع عقد في يونيو/حزيران 2016، في برج ترامب، والذي عرضت خلاله مجموعة من الروس تقديم معلومات تضر بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون».

ونقلت شبكة «سي إن إن» عن مصادر مطلعة لم تكشف عنها، قولها إن «كوهين» مستعد لتأكيد ذلك للمحقق الخاص «روبرت مولر»، الذي يحقق في احتمال وجود تواطؤ بين حملة «ترامب» وروسيا خلال حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وقال «رودي جولياني» محامي «ترامب» في إشارة إلى «كوهين»، «لا يمكن تصديقه».

وفيما يتعلق بالتحقيق الذي يجريه «مولر» قال «جولياني»، «إذا اعتمدوا عليه… فمن شأن ذلك أن يدمر أي قضية لديهم».

وقال شخص مطلع على التحقيقات إن الادعاء في نيويورك يحقق مع «كوهين» بتهمة الاحتيال المصرفي والضريبي، وفي مخالفات محتملة لقوانين الحملة تتعلق بدفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية «ستورمي دانيالز»، التي تقول إنها أقامت علاقة جنسية مع «ترامب» وفي مسائل أخرى تتعلق بحملة «ترامب».

وفي وقت سابق، أقرت الإدارة الأمريكية، بتدخل روسيا، في الانتخابات الرئاسية، لكنها نفت تواطؤ حملة «ترامب» في هذا التدخل.

وتصر أجهزة الاستخبارات الأمريكية، على موقفها، بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية 2016، رغم نفي الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» ذلك، لنظيره الأمريكي «دونالد ترامب» الأسبوع الماضي.

وقَبِل «ترامب» على ما يبدو، نفي «بوتين» خلال مؤتمر صحفي بعد قمتهما في هلسنكي، ما أثار غضبا في واشنطن، واستدعى رفضا نادرا من جانب رئيس أجهزة الاستخبارات الأمريكية، مدير الاستخبارات الوطنية «دان كوتس».

وتراجع «ترامب» عن تصريحاته، قائلا إنه «يقبل باستخلاصات أجهزة الاستخبارات الأمريكية، التي أكدت حدوث تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية».

وأمام الضغوط الأمريكية، حمل «ترامب»، نظيره «بوتين» شخصيا المسؤولية عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة عام 2016، وقال: «مثلما أعتبر نفسي مسؤولا عما يحدث في هذه الدولة فبالتأكيد واستنادا إلى صفة رئيس الدولة يتعين تحميله المسؤولية».

وتوصلت عدة تقارير استخباراتية أمريكية خلال الأشهر الأخيرة إلى تورط روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية، في حين ظل «ترامب» يستبعد هذا التدخل طوال الأشهر الماضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب ورسيا التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية