«سامسونج» تزود هواتفها بشاشة غير قابلة للكسر.. حتى بالمطرقة

الجمعة 27 يوليو 2018 12:07 م

كشفت شركة «سامسونج» عن شاشة هاتف جديدة قامت بتطويرها بحيث يمكنها أن تتحمل الخدش وتقاوم الكسر، حتى عند الطرق عليها باستخدام مطرقة.

واستبدلت «سامسونج» طبقة من البلاستيك عالي التحمل بالطبقة الزجاجية؛ ما أكسب الشاشة درجة أعلى من المرونة والانسيابية ومقاومة الكسر.

ونشرت «سامسونج» مقطع فيديو ترويجيا أظهر الشاشة الرقيقة المغطاة بالبلاستيك المقاوم للكسر أثناء الطرق عليه بقوة، بينما لم يحدث ذلك أي خدش أو ضرر في الشاشة.

وقالت «سامسونج» إن شركة «Underwater Labs»، التي تتعامل معها الحكومة الأمريكية لاختبار الكفاءة والأداء، اختبرت الشاشة بشكل أكثر علمية وفي ظروف قاسية؛ ما يثبت مدى متانة وجودة الشاشة الجديدة، حسب ما نشره موقع «فينتشر بيت» التقني.

ووفق نتائج الاختبارات التي أعلنتها «سامسونج»، فإن الشاشة يمكنها أن تتحمل 26 عملية سقوط من ارتفاعات تتراوح بين 1.2 متر و1.8 متر، وكذلك التجمد عند درجة حرارة 32 تحت الصفر، وكل ذلك دون أي أضرار في تكوين وشكل الشاشة.

وأرجعت السبب في ذلك هو أن الشاشة الجديدة ليست مغطاة بالزجاج كالمعتاد، وإنّما تم استبدال طبقة بلاستيكية بالطبقة الزجاجية؛ لتصبح الشاشة أقرب إلى شاشة الحماية التي تلصقها على شاشة هاتفك الذكي.

لكن «سامسونج» نفت اعتزامها تضمين الشاشة الجديدة في الهواتف الرائدة ذات الأداء المتطور مثل سلاسل هواتف سامسونج «جلاكسي إس» و«جلاكسي نوت».

وأوضحت بأن طرحها سيقتصر حاليا على الأجهزة التي لا يلتفت مستخدموها لجودة عالية بالصورة والألوان.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سامسونج شاشة مقاومة للكسر