أردنيون يرفضون استقبال «جوليا بطرس» ببلدهم لدعمها نظام «الأسد»

الجمعة 27 يوليو 2018 01:07 ص

أثار سماح السلطات الأردنية للمطربة اللبنانية المعروفة بصداقتها لعائلة «بشار الأسد»، «جوليا بطرس»، بإحياء حفل ضخم في العاصمة عمان، الجمعة، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضامن أردنيون مع الشعب السوري عبر وسم رافض لاستقبال «جوليا» بعنوان: «#اردنييون_نرفض_وجود_جوليا»، والذي احتل قائمة الأوسمة الأكثر تداولا في المملكة.

وعبر المشاركون، في هذا الموسم، عن رفضهم التام لإقامة الحفل، مؤكدين على أن من تلتقط صور مع «الأسد» تماما مثل من تلتقط صور مع رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، ومن يقف ضد التطبيع يقف ضد التشبيح.

#اردنييون_نرفض_وجود_جوليا
أقول #لابطال_من_الكرتون
أُرفض وجود سفارة للكيان الصهيوني
أُرفض وجود اتفاقية سلام مع الكيان الصهيوني
أرفض وجود اتفاقية غاز مع الكيان الصهيوني
أُرفض وجود علم للكيان الصهيوني يرفرف ملوثاً سماء عمان.
أُرفض ارفض ارفض ...

— Tarek Khoury MP (@TarekSamiKhoury) July 27, 2018

هذا الوسم #اردنييون_نرفض_وجود_جوليا يمثلني، من تلتقط صور مع #بشار_الأسد تماما مثل من تلتقط صور مع نتياهو، من يقف ضد التطبيع يقف ضد التشبيح. سيمتلئ المدرج بالآلاف ولن يفكروا بنصف مليون قتلهم بشار، أن تكون مع #فلسطين يعني أن تكون مع المظلوم بمعزل عن جنسه أو مذهبه

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) July 27, 2018

الأردن يتقاسم الرغيف مع أخوته السوريين الهاربين من القتل و الدم على أيدي بشار المجرم. لن تستضيفك نفس الأرض. #اردنييون_نرفض_وجود_جوليا

— عُلا (@olammq91) July 26, 2018

يبرر كثيرون انحيازهم غير الاخلاقي بمبررات سامية يؤمنون بها؛ عندها سنختلف حتما حول طبيعة الغاية ان كانت كافية لتبرير الوسيلة أم لا. أشر الناس من (اخترع )غاية ليبرر انحيازه لمجرم قهر شعبا وذبحه وشرده بحجة ان هذا عمل مقاوم في سبيل تحرير فلسطين!!!

#اردنييون_نرفض_وجود_جوليا

— هالة عاهد (@Hala_Deeb) July 27, 2018

اليوم #جوليا_بطرس حتيجي لأرض المعارض وحييجي ناس يحضرولها دافعين سعر التذكرة قد راتب الواحد من أهل خريبة السوق واليادودة..وكلهم حيسمعوا جوليا بتغني أطلق نيرانك لا ترحم..وحتغني للحرية وضد الإمبريالية وهيكا.. مشهد قمة في السريالية ومليء بالتناقضات! #اردنييون_نرفض_وجود_جوليا

— آلاء حيمور (@AlaaMHaimour) July 27, 2018

عشان هيك #اردنييون_نرفض_وجود_جوليا
ارشقوها بالبيض الفاسد
ارفعوا صور ضخمة لضحايا الأسد و ميليشياته
اهتفوا ضدها بالمدرج
تخلوهاش تغني https://t.co/ABIk1zRFnS

— علّام (دام ظلّه) (@3alllam) July 26, 2018

لأن المواقف لا تتجزأ #اردنييون_نرفض_وجود_جوليا

— أبوكمال (@MKMomani) July 26, 2018

وقال بيان صادر عن الشركة المنظمة للحفل، «16 ماي ايفنتس»، إن «جوليا» ستحيي حفلها على مسرح في «أرض المعارض»  بعمان، اليوم، يضم أكثر من مائة عازف من أعضاء الأوركسترا الفيلهارمونية الأرمنية في عمل فني يعد الأضخم.

و«جوليا بطرس» معروفة بصداقتها مع عائلة «الأسد».

وفي لقاء لها مع قناة «الميادين» اللبنانية (المقربة من حزبالله)، قالت «جوليا» إن الربيع العربي «مجرّد اختراع صهيوني لإلهاء الشعوب عن القضية الأم، القضية المركزية فلسطين».

ووجهت التحية لسوريا تحت قيادة نظام «الأسد»، داعمة إياه في مواجهة ما اسمته «التطرف».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوليا بطرس سوريا الأردن