برحيل «رونالدو» .. «الكرة الذهبية» على وشك الغياب عن ريال مدريد

الجمعة 27 يوليو 2018 03:07 ص

بات من المتوقع أن تخلو قائمة نادي ريال مدريد الإسباني، في الموسم الجديد 2018-2019، من أي لاعب فائز بجائزة «الكرة الذهبية» المقدمة سنوياً من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، لأفضل لاعب في العالم، للمرة الأولى منذ 18 عاما.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية رحيل واحد من أساطير نادي ريال مدريد عبر تاريخه، وهو النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الفائز بالجائزة 5 مرات بينهم 4 مرات مع المرينغي، والذي انتقل مؤخراً إلى يوفنتوس الإيطالي، مقابل 100 مليون يورو، لمدة 4 مواسم، براتب سنوي بلغ 30 مليون يورو.

وقد يشهد الموسم الجديد في ظل رحيل «رونالدو» غياب لاعب متوج بـ«الكرة الذهبية» في تشكيلة ريال مدريد لأول مرة منذ 18 عاماً، إلا في حال تتويج أحد الثنائي الكرواتي «لوكا مورديتش» أو الفرنسي «رافائيل فاران» بالجائزة بعد وصولهما إلى نهائي كأس العالم 2018 وتتويج الأخير باللقب، بجانب فوزهما في الموسم الماضي مع النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» للموسم الثالث توالياً.

وبدورها نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إحصائية تقول أن تشكيلة ريال مدريد لم تخلو من لاعب متوج بجائزة «الكرة الذهبية» خلال الأعوام الثمانية عشر الأخيرة.

ومنذ عام 2000 وحتى 2018، تواجد لاعب واحد فائز بـ«الكرة الذهبية» على أقل تقدير بتشكيل ريال مدريد، ووصل الأمر إلى تواجد 3 لاعبين في بعض الفترة، من 2002 حتى 2005 حيث ضم المرينغي بين صفوفه كل من البرتغالي «لويس فيغو» والفرنسي «زين الدين زيدان» والبرازيلي «رونالدو».

ويعد ريال مدريد ثاني أكثر أندية العالم توج لاعبيه بجائزة «الكرة الذهبية» برصيد 10 مرات، خلف برشلونة المتصدر برصيد 11 مرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الكرة الذهبية الفيفا برشلونة