الموت يغيب الممثلة المصرية «هياتم» والكوميديان «محمد شرف»

الجمعة 27 يوليو 2018 05:07 ص

فقد الوسط الفني المصري، في يوم واحد، الجمعة، فنان وفنانة، غيبهما الموت.

إذ توفت الممثلة «هياتم» عن عمر 69 عاما متأثرة بإصابتها بالسرطان، فيما توفى الكوميديان «محمد شرف» عن عمر 55 عاما متأثرا بمضاعفات أمراض القلب.

«هياتم» .. الراقصة والممثلة

ووفق وسائل إعلام محلية، تدهورت الحالة الصحية للفنانة «هياتم» تدهورت، مساء الخميس، للمرة الثانية خلال أسابيع قليلة، وتم نقلها للعناية المركزة بأحد مستشفيات حي المهندسين (في محافظة الجيزة/غرب القاهرة) حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بعد ظهر الجمعة.

وقالت مصادر مقربة من أسرة «هياتم» إنها أصيبت بسرطان القولون، وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها جزءا كبيرا من وزنها، وارتفاع درجة حرارتها.

وكان آخر ظهور للممثلة، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، خلال العرض السنوي لمصمم الأزياء المصري «هاني البحيري»، الذي عرض خلاله أحدث فساتين زفاف صيف 2018، حيث ظهرت الفنانة شاحبة، وقد خسرت الكثير من وزنها، وهو ما دعم المعلومات المتداولة حول إصابتها بسرطان القولون.

و«هياتم» من مواليد 22 يوليو/حزيران 1949 بمحافظة الإسكندرية (شمال).

وعملت كراقصة في الملاهي والأفراح الشعبية في الإسكندرية، قبل أن تنتقل للقاهرة للعمل في التمثيل.

وفي عام 1972، بدأت رحلتها الفنية، وكان أول ظهور لها في فيلم «ليلة حب أخيرة» أمام الفنان «صلاح قابيل»، و«نبيلة عبيد»، والفنان «عماد حمدي».

وشاركت بعد ذلك في أفلام عديدة أبرزها «علي بيه مظهر» و«المتسول» و«غريب في بيتي»، كما شاركت في عدة مسلسلات منها «المال والبنون»، و«الباطنية»، و«زهرة وأزواجها الخمسة».

الكوميديان «محمد شرف»

وتوفي الممثل المصري «محمد شرف» أيضا، ظهر الجمعة، بمدينة الإسكندرية عن عمر ناهز الـ55 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

وفي تصريحات نشرتها «العربية.نت»، أكد نقيب الممثلين «أشرف زكي» أن «شرف» كان يعاني من مشاكل صحية في القلب، وتدهورت حالته الصحية حتى توقف قلبه اليوم.

وولد «شرف» بمحافظة الإسكندرية عام 1963، وتخرج من المعهد الفني التجاري، وبعدها توجه إلى القاهرة من أجل بدء مشواره الفني؛ حيث قدم الكثير من الأعمال، أبرزها مسلسلي «أرابيسك» و«للعدالة وجوه كثيرة» وأفلام «آسف على الإزعاج» و«ظرف طارق» و«الواد بلية ودماغه العليا».

وفي لقاء تلفزيوني أجراه الممثل الكوميدي في العام الماضي، أكد أنه أنفق كل ما يملكه على علاجه، وكانت نقابة الممثلين تدعمه، بالإضافة إلى مساهمة أكثر من فنان في علاجه، أبرزهم «أحمد حلمي» و«طارق لطفي».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر ممثل ممثلة هياتم محمد شرف مرض