الأردن يطالب (إسرائيل) بوقف فوري لانتهاكاتها بحق الأقصى

الجمعة 27 يوليو 2018 06:07 ص

طالب الأردن الجمعة، (إسرائيل) بوقف فوري لانتهاكات المسجد الأقصى، محملا إياها المسؤولية الكاملة عن سلامته.

جاء ذلك في بيان لمتحدثة الحكومة الأردنية، «جمانة غنيمات»، تعليقا على ما يشهده المسجد الأقصى من انتهاكات إسرائيلية، واعتداءات على المصلين وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وأدانت «جمانة»: «الانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى، خصوصا اقتحام الشرطة للمسجد المبارك اليوم، واعتداءها على المصلين وموظفي إدارة أوقاف القدس».

وأضافت أن «مثل هذه الممارسات المدانة والمرفوضة تنتهك حرمة هذا المكان المقدس وتستفز مشاعر المصلين فيه، والمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما تمثل انتهاكا لالتزامات إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي».

كما اعتبرت «جمانة» ما يجري «انتهاكا أيضا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة».

وشددت على أن «الحفاظ على الهدوء في الحرم يأتي من خلال احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم وإدارة المكان الشرعية المتمثلة بإدارة أوقاف القدس».

وحملت «الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى، والانتهاكات التي تُرتكب ضده، وطالبت بوقفها فورا، والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في الأماكن المقدسة».

واقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى وحاصرت المصلين عقب صلاة الجمعة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأردن إسرائيل الأقصى اقتحام الأقصى