القبض على «راقصة كيكي» شرقي السعودية.. وناشطون يرحبون

الجمعة 27 يوليو 2018 06:07 ص

تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مع خبر إلقاء الشرطة القبض على فتاة ظهرت في مقطع فيديو متداول، وهي تترجل من السيارة وتخوض تحدي رقصة «كيكي»، في مدينة الخبر، شرقي المملكة.

كانت صحيفة «سبق» المحلية أشارت إلى أن نائب أمير المنطقة الشرقية، الأمير «أحمد بن فهد بن سلمان»، وجه بإلقاء القبض على الفتاة، بعد أن نشرت مقطعا لها وهي ترتدي ملابس غير محتشمة، بالمخالفة للنظام العام عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبناء على التوجيه الأميري، تابع الفتاة فرقة من البحث والتحري بشرطة الخبر، حتى جرى القبض عليها، فيما تتولى الشرطة التحقيق معها.

 

#شاهد.. فتاة ترقص «كيكي» بالخبر قبل القبض عليها pic.twitter.com/iF3soLhCrW

— الخليج الجديد (@thenewkhaleej) July 27, 2018

 

وعبر «تويتر»، دشن ناشطون وسم (#القبض_علي_فتاه_الكيكي_بالخبر) وكانت آراءهم خلاله شبه موحدة حيال الواقعة.

إذ استنكر الجميع تصرف الفتاة ومظهرها الذي ظهرت عليه، وأشاد عدد كبير بسرعة تدخل السلطات لتوقيف الفتاة، خاصة بعد ظهورها بملابس غير محتشمة، بينما فضل البعض التندر على الموقف برمته.

وطالب مغرد يدعى «سلطان» بمعاقبة كافة من يقلدون الحركات التي وصفها بالغريبة، والقبض عليهم.

 

#القبض_على_فتاة_الكيكي_بالخبر
الفااال للبقييييه ❤️

واي حركه غربيه يقلدونها ي ليت تقبضون عليهم

— سلطان. (@87_afr) July 27, 2018

 

وأرفق حساب يدعى «صويلح» مقطع فيديو للإعلامي السعودي «أحمد الشقيري» يتحدث عن الفرق بين المعصية والجهر بالمعصية، معتبرا ما أقدمت عليه فتاة الخبر يندرج تحت هذا القبيل.

 

#القبض_علي_فتاه_الكيكي_بالخبر
الأدهّى مِن المعصيّة ! المُجاهره بالمعصيّة
"وإذا بُليتُم فأستتِروا" pic.twitter.com/nrfT3yTmsL

— صُويلح (@Sweileh__) July 27, 2018

 

وانتهز مغرد يدعى «المهلهل التغلبي» الفرصة، معبرا عن شعوره بأن «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» ستعود قريبا، بسبب تصاعد تلك الوقائع.

وتندر حساب يدعى «مشعل» على ما حدث، معتبرا أن ذلك هو ثمار الانفتاح الذي احتفى به الكثيرون في المملكة، مرفقا تغريدته بمقطع ساخر.

 

لسى هذي بدايه الانفتاح
وفرو الصياح لبعدين
ماشفتو شي

#القبض_علي_فتاه_الكيكي_بالخبر pic.twitter.com/pbHfwNsa5Z

— мíshαƖ...♛ (@z7_333) July 27, 2018

 

وانتقلت صيحة رقصة «كيكي» إلى الدول العربية؛ حيث خاضها مشاهير وأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي  المختلفة، في حين أصدرت عدة دول عربية فتاوى بتحريمها، وقوانين بحظرها، كما أصدرت عقوبات بحق كل من يقدم على الرقصة.

وتحدي رقصة «كيكي»، هو آداء رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها، وعلى أنغام أغنية المطرب الأمريكي «دريك»، وتدعى «In My Feelings».

وأول من قام بهذا التحدي هو النجم العالمي «شيغي»، بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية في 30 يونيو/حزيران الماض؛، حيث لاقى الفيديو انتشارا كبيرا وتخطى عدد مشاهداته الـ6 ملايين مشاهدة عبر حسابه الخاص بـ«انستغرام».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تحدي كيكي فناة الخبر القبض على تويتر

شبكة البطن وشورت العفة بين إدانات محكمة مصرية لراقصة أجنبية