وفاة أكبر معمرة بالعالم عن 117 عاما.. يابانية مرحة

السبت 28 يوليو 2018 07:07 ص

توفيت أكبر معمرة في العالم عن عمر ناهز 117 عاما، حيث أعلنت وزارة الصحة اليابانية وفاتها بمسقط رأسها جنوبي طوكيو، الجمعة.

وقالت وزارة الصحة اليابانية في بيان صادر عنها إن «تشيو مياكو، أكبر شخص في اليابان والعالم، توفيت عن عمر ناهز 117 عامًا»، لتلحق بـ«ميساو أوكاوا»، أكبر معمرة يابانية أيضًا توفيت عام 2015.

وقال البيان إنه «تم تأكيد وفاتها من قبل محافظة كاناجاوا، مسقط رأسها جنوبي طوكيو»، بحسب وكالة «أسوشيتد برس».

وولدت مياكو، في 22 مايو/ أيار 1901، وحصلت على لقب «أقدم امرأة تعيش في اليابان»، بعدما توفيت سابقتها «أوكاوا» التي كانت تبلغ من العمر 117 عامًا عند رحيلها في أبريل/ نيسان 2015.

وقالت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، التي صادقت على لقب «مياكو»، إنها كانت «تحب تناول الأطعمة اليابانية التقليدية، مثل السوشي والإنقليس (الثعابين البحرية)، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية المعدة منزليًا».

كما أشارت إلى أن «أبرز هواياتها فن الخط».

ونقلت الوكالة ذاتها عن أقارب «مياكو» قولهم إنها «رغم كبر سنها، فإنها كانت تتمتع بحس الدعابة وتشيع جوًا دائمًا من المرح حولها، كما كانت تمتلك ذاكرة قوية وبنية جسمية تمكنها من أداء مهامها اليومية».

ولم تعلن بعد موسوعة «غينيس» عن خليفة مياكو بين الإناث، لكن «ماسازو نوناكا» سيتصدر قائمة أكبر رجل مسن في اليابان والعالم في الوقت الحالي، عن عمر يبلغ 113 عامًا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

معمرة يابانية عمر سن وفاة مسن