السعودية تنفذ «حد الحرابة» في قاتل رجل أمن بالأفلاج

السبت 28 يوليو 2018 11:07 ص

أعلنت السلطات السعودية تنفيذ «حد الحرابة» في مدان بجريمة قتل رجل أمن بمحافظة الأفلاج جنوبي منطقة الرياض.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان صادر عنها إن «عبدالله بن عبيد الدلاك، سعودي الجنسية، أقدم على إطلاق النار على رجال الأمن، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخرين وإلحاق الضرر بعدد من سياراتهم».

كما أشارت إلى أن «الدلاك» تسبب في «إحداث الفوضى والإخلال بالأمن، وترويع وتخويف الآمنين من خلال إطلاقه النار عشوائياً، وإعاقة إسعاف المصابين بإطلاق النار»، بحسب ما نشرته مواقع وصحف سعودية.

وأشار البيان إلى أن «سلطات الأمن تمكنت من القبض على المتهم، وأن التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وإحالته إلى المحكمة الجزائية».

وصدر من المحكمة الجزائية قرار بحق المتهم يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بإقامة حد الحرابة (الإعدام) عليه، وأن يكون ذلك بقتله وصلبه.

وبحسب البيان، فإن محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيّدتا الحكم، كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني، في الحادثة التي لم تذكر وقت حدوثها.

وطبقا للقانون السعودي، فإن «حد الحرابة» يلحق بكل من «يرتكب جريمة من سلب أموال أو هتك للأعراض أو سفك للدماء (..)»، حيث يعاقب عليها نظام الإجراءات الجزائية بـ«القتل أو القطع أو الرجم أو الصلب».

  كلمات مفتاحية

الحرابة السعودية الأفلاج جريمة الإعدام