أنباء عن لقاء سري بين أمير قطر وملك المغرب

السبت 28 يوليو 2018 02:07 ص

كشفت صحيفة «مغرب إنتليجنس»، عن لقاء سري جمع أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، والعاهل المغربي الملك «محمد السادس».

وقالت الصحيفة المغربية، إن «أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، زار الملك محمد السادس سرا في مقر إقامته الشاطئية بمدينة المضيق شمال المملكة».

وأضافت أن ملك المغرب ظهر في الأيام القليلة الماضية، في شواطئ مدن الشمال وهو على متن يخت «لوسيل»، الذي يملكه أمير قطر.

وأكدت أن مصطافين مغاربة شاهدوا الملك «محمد السادس» وهو في حالة صحية جيدة و يمارس رياضته المفضلة «الجيتسكي»، بشواطئ «المضيق» و«كابونيكرو» بالقرب من تطوان شمالي البلاد.

وأشارت الصحيفة، حسب مصادرها، إلى أن «العلاقة بين المغرب وقطر أصبحت أكثر قوة بعد تدهور العلاقات المغربية السعودية»، على حد قول الصحيفة.

وفي أعقاب الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو/حزيران 2017، طلبت السعودية من دول عربية، لا سيما المغرب، قطع علاقاتها مع قطر، لكن الرباط رفضت الأمر، قبل أن يذهب ملكها في زيارة تاريخية إلى الدوحة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واعتبرت زيارة العاهل المغربي إلى قطر خطوة رسمية لإعلان عدم اعتراف المغرب بالحصار المفروض عليها من جيرانها الخليجيين إضافة إلى مصر.

وفي بيان، يوم 11 يونيو/حزيران من العام الماضي، أعلن المغرب حياده من الأزمة الخليجية، حيث دعا الملك «محمد السادس» أطراف الأزمة، إلى «ضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي».

وفي نفس الشهر، قررت السلطات المغربية إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر، للتغلب على تداعيات الحصار.

المصدر | الخليج الجديد + مغرب إنتلجنس

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية المغربية يخت لقاء سري الأزمة الخليجية حصار قطر