فيديو.. جرحى يمنيون يستغيثون من معاملة الإماراتيين بالمستشفيات الهندية

السبت 28 يوليو 2018 03:07 ص

تداولت مواقع إخبارية يمنية وناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو لجريح يمني تابع للقوات الجنوبية المدعومة إماراتيا في عدن، يشكو من سوء معاملة مسؤولين إماراتيين للجرحى اليمنيين الذين يعالجون في مستشفيات هندية بتمويل من أبوظبي.

ويظهر المقطع أحد الجرحى، ويدعى «صبري»، حيث يتحدث عن معاناة الجرحى اليمنيين داخل المشافي الهندية، مؤكدا أن المشرف الإماراتي يفرض على الجرحى رفع علم الإمارات على أسرة المرض، ومن لا يجده رافعا العلم يطرده من المستشفى، ويرحله إلى عدن، بغض النظر عن حالته الصحية.

وأضاف أن المشرف الإماراتي أمر بحرمانه من تلقي العلاج لمدة 10 أيام وأصدر قرارا بترحيله، بسبب خلاف بسيط نشب بينهما، بسبب رداءة الطعام المقدم للجرحى اليمنيين، رغم أنه لا يزال يعاني من إصابة كبيرة في بطنه، خلال معارك تحرير المعلا بعدن، والتي شنتها قوات يمنية مدعومة إماراتيا ضد «الحوثيين».

وأشار إلى أن الجرحى يتعرضون لإهانات مستمرة من قبل المشرفين الإماراتيين، بما في ذلك الاعتداءات البدنية، ناهيك عن الطعام الرديء الذي يقدم لهم، والإهمال الصحي الذي يتعرضون له.

وأردف قائلا: «لا اهتمام، ولا دكاترة، ولا صرفة، ويعاملونا كأننا يهود».

وناشد «صبري»، عبر مقطع الفيديو، الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» سرعة التدخل لإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه هناك، والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الإماراتيين.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن عدن جرحى قوات مدعومة إماراتيا فيديو