ضبط قائد سيارة وتغريمه بسبب رقصة «كيكي» في مصر

السبت 28 يوليو 2018 04:07 ص

أعلنت الداخلية المصرية، السبت، تغريم أحد المواطنين، شرقي القاهرة، مبلغ 1050 جنيها مصريا (60 دولارا)، بعد أدائه رقصة «كيكي».

وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم ضبط أحد الأشخاص إثر قيامه ببث مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى حال ترجله خارج السيارة أثناء سيرها، وأداء حركات استعراضية معرضا حياة المواطنين للخطر.

وأشارت إلى أنه جرى تحديد قائد السيارة المشار إليها بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاؤه، وأقر بملكيته للسيارة وارتكابه الواقعة.

وأوضحت أنه «بالعرض على النيابة المختصة، قررت تغريم المخالف مبلغ 1050 جنيها (60 دولارا)، حيث قام بسداد الغرامة المستحقة وأخلي سبيله بالضمان الشخصي».

ومنذ أيام، حذر مصدر مسؤول بالإدارة العامة للمرور في مصر، إنه في حال رصد أي حالة على الطرق لما يعرف بـ«رقصة كيكي»، سيتم توقيع عقوبة السجن أو غرامة فورية على قائد السيارة بإجمالي مخالفات 5100 جنيه (نحو 280 دولارا) وهي أقصى غرامة.

وأكد المصدر في تصريح صحفي أن إدارة المرور ستتخذ التدابير الأمنية اللازمة لضبط أي صورة للخروج عن لوائح وقوانين العمل المروري مع إحالة أي متسبب في حوادث السير إلى النيابة العامة تمهيدا للمحاكمة الجنائية.

وأوضح أنه وفق المادة 81 مكرر 2، من قانون المرور، ستصل عقوبة «كل شخص يقتطع جزءا، أو يحتجز جزءا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق، أو يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة حركة المرور به، وتعريض الأرواح للخطر، أو الأموال، إلى الحبس سنة، أو دفع غرامة مالية».

وتحدي رقصة «كيكي»، هو آداء رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها، وعلى أنغام أغنية المطرب الأمريكي «دريك»، وتدعى «In My Feelings».

وأول من قام بهذا التحدي هو النجم العالمي «شيغي»، بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية في 30 يونيو/حزيران الماضي؛، حيث لاقى الفيديو انتشارا كبيرا وتخطى عدد مشاهداته الـ6 ملايين مشاهدة عبر حسابه الخاص بـ«انستغرام».

وانتقلت صيحة رقصة «كيكي» إلى الدول العربية؛ حيث خاضها مشاهير وأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في حين أصدرت عدة دول عربية فتاوى بتحريمها، وقوانين بحظرها، كما أصدرت عقوبات بحق كل من يقدم على الرقصة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر رقصة كيكي تحدي كيكي غرامة عقوبات وزارة الداخلية