السعودية.. جلد شخصين تلفظا بعبارات نابية ضد ممرضة

السبت 28 يوليو 2018 06:07 ص

قضت المحكمة الجزائية بمكة، السبت، بـ«الجلد» عقوبة لمواطنَين تلفظا بكلمات نابية وعنصرية على ممرضة أثناء تأدية عملها بمكة المكرمة.

وجاء بحيثيات الحكم أن المحكمة قضت في الحق العام بجلد كل من المدانين 50 جلدة بعد أن رفضت الممرضة طلباً بالتنازل عن حقها بالقضية.

وتعود الواقعة إلى حضور المدعى عليهما إلى قسم الطوارئ بأحد مستشفيات مكة برفقة امرأة كبيرة بالسن، لتطلب منهما الممرضة الانتظار بالخارج إلى أن يتم إكمال جميع الفحوصات الطبية، وذلك لضمان خصوصية النساء.

 لكن المدانين واجها طلب الممرضة بشتمها وتوجيه عبارات نابية وعنصرية لها، ما دفعها إلى طلب الشرطة للقبض عليهما بتهمة التهجم على موظفة أثناء تأدية عملها.

وألقت الشرطة القبض على المدانين ووجهتهما إلى النيابة العامة التي قررت إحالتها للمحكمة الجزائية.

واستندت الممرضة، في دعواها، إلى شهادة زميلاتها على الواقعة، مشيرة إلى أنها واجهت ضغوطا من خصميها للتنازل عن القضية، إلا أنها تمسكت بحقها.

وينص النظام السعودي على عقوبة السجن 10 سنوات للمعتدين على الممارسين الصحيين، إذ يمثل اعتداء ذوي بعض المراجعين على أطقم الطب والتمريض ظاهرة بالمملكة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية في 10 يوليو/تموز الجاري عن حادثة مماثلة عندما تعرض ممرض لإصابة بليغة جراء طلق ناري بالرأس في الرياض.

  كلمات مفتاحية

جلد السعودية مكة ممرضة محكمة جزائية تنازل فحوصات طبية