قطر تهدي الخارجية الصومالية «مصفحة للأغراض المهمة»

السبت 28 يوليو 2018 06:07 ص

قدم السفير القطري لدى الصومال «حسن حمزة أسد هاشم»، السبت، سيارة مصفحة كهدية لوزير الخارجية «أحمد عيسى عود» في مكتب الأخير بالعاصمة مقديشو.

وحمل «هاشم» رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني» إلى «عود»، وبحثا معا العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

وأشار السفير القطري، خلال اللقاء، إلى أن تقديم «المصفحة» يأتي لتستخدمها وزارة الخارجية الصومالية في الأغراض المهمة للشخصيات الهامة.

ومنحت الحكومة القطرية نظيرتها الصومالية، مؤخرا، شحنة من 30 حافلة نقل ورافعتين لنقل البضائع من السفن، إضافة إلى مساعدات عسكرية لدعم الشرطة.

وكان وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو» قد كشف، في 5 يوليو/تموز الجاري إلى أن جمهورية الصومال تواجه ضعوطا كبيرة بسبب موقفها المحايد تجاه الأزمة الخليجية، في إشارة إلى علاقات التعاون الثنائي بين مقديشو والدوحة.

وخلال مشاركته في ملتقى إسطنبول للصحفيين العرب، وصف الضغوط التي يتعرض لها الصومال من جانب السعودية والإمارات تحديدا بأنها «أمر غير عادل ولا يمكن القبول به».

ودعا وزير الخارجية التركي الدول العربية والإسلامية إلى احترام وحدة واستقلال الصومال وتوحيد مصالحها الاستراتيجية وترابطها والابتعاد عن إشعال الصراع الداخلي بها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الصومال مصفحة حسن حمزة أسد هاشم أحمد عيسى عود محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مولود جاويس أوغلو الإمارات السعودية