الرئيس اليمني: اغتيالات عدن تقلقني وهناك أخطاء بالانتشار الأمني

السبت 28 يوليو 2018 08:07 ص

أعرب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» عن قلقه من تصاعد الأحداث الأمنية والاغتيالات في مدينة عدن، قائلا إنها «تقلقه وتقلق الشعب اليمني».

وأضاف «هادي»، في تصريحات عقب اجتماع مع وزير الداخلية وقادة بالتحالف العربي في عدن، أن هناك أخطاء في الانتشار الأمني بعدن، وعدم تنسيق بين الأجهزة المعنية.

وشدد على أهمية تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن ترتبط بمختلف مديريات ومناطق العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة، بحسب وكالة أنباء «سبأ» اليمنية.

وقال إن الأجهزة الأمنية المختلفة ستشهد مرحلة جديدة عنوانها الثواب والعقاب، باعتبار أمن الوطن والمواطن مسؤولية مجتمعية وأمنية  في المقام الأول.

وكان الرئيس اليمني قد اجتمع، مساء السبت، بكل من وزير الداخلية «أحمد الميسري»، وقائد القوات الإماراتية قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد الركن «عوض الأحبابي»، وقائد القوات السعودية نائب قائد قوات التحالف بعدن العميد الركن «سلطان سلام»، وعدد من القادة العسكريين والأمنيين.

ومنذ طرد مسلحي جماعة أنصار الله «الحوثي» من عدن، منتصف يوليو/تموز 2015، تشهد العاصمة المؤقتة لليمن، عمليات تفجير واغتيال واختطاف استهدفت مقار أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال قضاء.

وخلال 3 أسابيع فقط، اغتيل 5 أشخاص ونجا 2 آخران بعدن، في حين تشير أرقام غير رسمية إلى نحو 400 عملية اغتيال استهدفت عسكريين وشخصيات اجتماعية ودينية، خلال العامين الماضيين.

واستهدفت الاغتيالات قيادات الرأي العام في المدينة، خصوصا الدعاة وأئمة المساجد المحسوبين على التيار السلفي وحزب التجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على «الإخوان المسلمون»، حيث قُتل منهم نحو 30 شخصا في الأشهر القليلة الماضية.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن الرئيس عبدربه منصور هادي اغتيالات الحوثيون التحالف العربي

وزير الأوقاف اليمني يدعو لوقف اغتيالات أئمة مساجد عدن