شاهد.. «الحوثيون» يبثون تسجيلا لأسيرين من القوات السعودية

الأحد 29 يوليو 2018 09:07 ص

بث الإعلام الحربي التابع لجماعة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، تسجيلا مصورا، قال إنه لأسيرين من القوات السعودية، وقعا في قبضة مسلحي الجماعة، في عملية نوعية تم تنفيذها على موقع «جبل مشعل» في جازان، جنوبي السعودية، الثلاثاء الماضي.

وأظهر التسجيل أسماء جنديين سعوديين ومكان أسرهما، وفق ما تحدثا به، حيث يدعى الأول، «أحمد عبده حسن ‎السعن»، من منطقة بيشه/جازان، برتبة عريف، ورقمه العسكري (418).

أما الثاني، فيدعى «عبدالعزيز صالح حسن ‎القرني»، من منطقة عسير، جندي في اللواء الثامن عشر، وبرقم عسكري (401).

وناشد الجنديان الحكومة السعودية، بالعمل على إطلاق سراحهما من الأسر، فيما أشار أحدهم إلى أن هناك أسرى سعوديين مضى عليهم 3 سنوات بأيدي الحوثيين.

 

 

 

 

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة، «محمد عبدالسلام»، عبر «تويتر»، أمس السبت، إن «جنودا سعوديين وقعوا في قبضة الجيش واللجان الشعبية التابعة لهم في معركة جازان».

وأضاف أن «هؤلاء الأسرى انضموا إلى آخرين من أقرانهم ( جنود سابقين وقعوا في الأسر) لا يكترث نظامهم لأمرهم ولا يبالي بهم»، في إشارة الى السلطات السعودية التي تقود تحالفا عسكريا ضد الحوثيين منذ 2015.

أسرى من الجيش السعودي في قبضة الجيش واللجان الشعبية من معركة في جيزان لينضموا إلى آخرين من أقرانهم لا يكترث نظامهم لأمرهم ولا يبالي بهم، كما الحرب العدوانية برمتها لم تكن نزهة كما ظنها تحالف العدوان، وأثبت الشعب اليمني أنه بعون الله صاحب إرادة لا تنكسر مهما تطاول الغزاة والمحتلون

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) ٢٨ يوليو ٢٠١٨

 

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الحرب في اليمن أسرى سعوديون جازان عملية نوعية