طفلة يابانية رضيعة تلفت أنظار العالم بسبب «شعرها»!

الأحد 29 يوليو 2018 10:07 ص

تمكنت طفلة يابانية لم تبلغ العام من عمرها بعد، في تحقيق سيطا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تمتلك أكثر من 160 ألف متابع عبر حسابها الشخصي على «انستقرام» وتديره والدتها، وذلك كله بسبب «شعرها».

وقد استطاعت هذه الرضيعة، التي يُطلق عليها «بيبي تشانكو»، أن تحقق شهرة عالمية بفضل شعرها الكثيف الطويل.

وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، عندما وُلدت الرضيعة، البالغة من العمر حاليا 6 أشهر، في اليابان خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2017، كان رأسها بالفعل مكسوا بشعر كثيف وكامل.

إلا أن شعرها استمر في النمو بمعدل طول وكثافة مذهل، وهو السبب الذي تسبب في أن تقرر عائلتها بدء حساب للصغيرة على موقع «انستقرام»؛ لتوثيق مراحل نموها.

وعلى الرغم من أن معظم الأطفال حديثي الولادة يولدون برؤس صلعاء، أو بشعر خفيف غالبا ما يسقط بعد الولادة، فإن حالة الطفلة اليابانية كانت مختلفة؛ حيث استمر شعرها في النمو بمرور الأيام.

وتلفت بعض التفسيرات العلمية ترجع سبب ولادة بعض الأطفال بشعر كامل وكثيف، إلى تأثير هرمون الأستروجين الخاص بالأم على الطفل.

وقد حققت «بيبي تشانكو» شعبية كبيرة على «انستقرام» منذ نشر أول صورة لها على الحساب الخاص بها في الثامن من مايو/أيار هذا العام (2018).

حيث علق عدد من الأشخاص على الصور، معربين عن إعجابهم بشعرها، حتى إن أحد التعليقات جاء به: «هذه الطفلة لديها شعر أفضل من أي شخص أعرفه».

في حين قال آخر إن كل عائلة تتمنى طفلا لديه شعر كهذا.

 

A post shared by 髪記録 / hair diary (@babychanco) on

 

وفي مايو/أيار 2018، أشارت تقارير إلى أن رضيعة ظهر شعرها في الأشعة فوق الصوتية، فيما استخدم أهلها بالفعل مجفف شعر لتصفيف شعرها وهي في عمر 4 أشهر.

ومن الشائع لبعض الرُّضَّع أن يسقط شعرهم خلال الأشهر الـ6 الأولى، حسبما أوضح موقع «Baby Center».

وتسمى هذه العملية «Telogen Effluvium - تساقط الشعر»، وتحدث نتيجة انخفاض مستويات الهرمون لدى الرُّضَّع بعد الولادة.

وشرح خبراء الشعر وفروة الرأس في شركة «Philip Kingsley»، أن الأطفال الذين يولدون بشعر كثيف يمكن غسل شعرهم بلطف وبماء دافئ خلال الأسابيع الأربعة الأولى.

وعندما يكبر الطفل فإن الآباء يمكنهم أن يستخدموا قليلا من الشامبو، الذي يساعد على تنظيف الشعر بفاعلية أكبر.

وأوصى الخبراء في «Philip Kingsley» بتنظيف شعر الطفل وفروة رأسه بلطف بالأيدي، والتأكد دوما من سن الطفل ومنع دخول الشامبو إلى عينيه.

  كلمات مفتاحية

شعر جمال غريب كثافة الشعر اليابان هرمونات ولادة انستقرام شهرة