الملك «سلمان» يهنيء نظيره المغربي بذكرى توليه الحكم

الأحد 29 يوليو 2018 12:07 م

بعث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وولي عهده الأمير «محمد بن سلمان» برقية تهنئة إلى نظيره المغربي الملك «محمد السادس»، بمناسبة ذكرى توليه مهام الحكم في بلاده.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس»، فقد أعرب الملك «سلمان» باسمه واسم شعب وحكومة السعودية، عن «أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للملك، ولحكومة وشعب المغرب التقدم والازدهار»، مشيدا بـ«العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، التي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة».

وتحتفل المغرب في 30 يوليو/ تموز الجاري، بالذكرى الـ19  لتولي الملك «محمد السادس» مقاليد الحكم بالبلاد.

وتاتي التهنئة السعودية للعاهل المغربي بعد أنباء عن لقاء سري جمع أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» مع الملك «محمد السادس».

وفي أعقاب الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو/حزيران 2017، طلبت السعودية من دول عربية، لا سيما المغرب، قطع علاقاتها مع قطر، لكن الرباط رفضت الأمر، قبل أن يذهب ملكها في زيارة تاريخية إلى الدوحة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واعتبرت زيارة العاهل المغربي إلى قطر خطوة رسمية لإعلان عدم اعتراف المغرب بالحصار المفروض عليها من جيرانها الخليجيين إضافة إلى مصر.

وفي بيان، يوم 11 يونيو/حزيران من العام الماضي، أعلن المغرب حياده من الأزمة الخليجية، حيث دعا الملك «محمد السادس» أطراف الأزمة، إلى «ضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي».

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان السعودية ملك المغرب برقية تهنئة بن سلمان الأزمة الخليجية العلاقات السعودية المغربية