تعرف على حقيقة بث قناة «بيراميدز» للدوري المصري الممتاز

الأحد 29 يوليو 2018 04:07 ص

نجحت إدارة نادي بيراميدز المصري، في الحصول على حقوق بث مباريات بطولة الدوري الممتاز، للموسم الجديد 2018-2019، عبر القناة الفضائية الرسمية للنادي.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، «سيف زاهر»، أن قناة بيراميدز الجديدة ستذيع بعض مباريات الدوري الذي ينطلق، يوم الثلاثاء المقبل.

وقال «زاهر» في تصريحات إذاعية: «القناة حصلت على بعض مباريات البطولة، حتى الآن القناة الوحيدة التي ستبث جميع مباريات الدوري هي أون سبورت».

وأضاف: «أعتقد أن بعض القنوات العربية ستحصل -أيضًا- على حق بث البطولة».

وكان نادي بيراميدز، الأسيوطي سابقًا، أعلن تدشين قناة تلفزيونية خاصة به وتعاقده مع العديد من نجوم الكرة المصرية القدامى للعمل في القناة.

وقد تشهد الفترة القادمة أزمة بخصوص حقوق بث الدوري المصري الممتاز، بسبب رغبة الشركة الراعية لتحديد أسلوب تصوير البطولة بأحدث التقنيات العالمية وتحديد أسماء المخرجين المصريين الذين سيتم تدريبهم مع الشركة الأجنبية التي ستتكلف بالتصوير. 

ويأمل مسؤولو الشركة الراعية في التوصل إلى اتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على أن تحصل الأخيرة على حق البث أرضياً فقط، أو التعاقد معها بقيمة جديدة وأعلى بعد انتهاء العقد الخاص بها.

وهو ما دفع الهيئة الوطنية للإعلام، إلى إصدار بيان تشدد من خلاله على حقها في امتلاك شارة البث بالقطر المصري طبقا للقانون، مشيرة إلى أن وجود شركة أجنية تتولى تصوير مسابقتي الدوري والكأس سيقضى على حق التليفزيون المصري في الإنتاج ومنح شارة البث للفضائيات المصرية والعربية، وما يترتب عليه من خسائر قد تتعدى الـ200 مليون دولار في الموسم الواحد.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري المصري، يوم الثلاثاء المقبل، بمواجهة الاتحاد والمقاولون العرب ويليها لقاء بتروجت والزمالك.

  كلمات مفتاحية

بيراميدز الدوري المصري سيف زاهر

«آل الشيخ» يدعو الجماهير المصرية لتغيير مبادئها وتشجيع «بيراميدز»