وزير الدفاع المصري يتفقد قوات تأمين شمال سيناء

الاثنين 30 يوليو 2018 11:07 ص

تفقد وزير الدفاع المصري الفريق أول «محمد زكي»، قوات التأمين المتمركزة بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وتضمنت جولة «زكي» مطار العريش وقوات التأمين، ومركز العمليات الدائم بقطاع تأمين شمال سيناء، للوقوف على الاستعداد والكفاءة القتالية والاطمئنان على الحالة الإدارية والمعيشية للعناصر المشاركة فى النقاط والإرتكازات الأمنية ضمن العملية «سيناء 2018».

وبث المتحدث العسكري المصري، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، مقطع فيديو يصور تفاصيل الجولة التفقدية، ومشاركة «زكي» فى تنفيذ بعض الأنشطة الرياضية والبدنية؛ لرفع الروح المعنوية والقتالية للقوات المصرية.

وأكد «زكي»، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتماما كبيرا بالفرد المقاتل وتسليحه بأحدث الأسلحة والمعدات التى تمكنه من تنفيذ كافة المهام التى توكل إليه تحت مختلف الظروف، مشيرا إلى عودة الحياة تدريجيا إلى طبيعتها لمدن شمال ووسط سيناء.

وأشاد وزير الدفاع المصري، بالتنسيق والتعاون الجيد بين القوات المسلحة والشرطة لرصد وتتبع الخلايا الإرهابية وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة ضد هذه العناصر.

وقال «زكي» إن أهالى سيناء هم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة.

وشدد على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة التهديدات واستعادة الأمن في البلاد.

وجاءت الجولة التفقدية، التي لم يكشف توقيتها، بعد إعلان الوكالة المصرية الرسمية «أ ش أ» عودة الحياة إلى طبيعتها في مدن وقرى شمال سيناء، بعد تحقيق العملية العسكرية «سيناء 2018»، ما سمته «نجاحات غير مسبوقة في القضاء على العناصر الإرهابية، وتجفيف منابع تمويل الإرهاب».

وفي 9 فبراير/شباط الماضي، أعلن الجيش المصري بدء تنفيذ خطة «المجابهة الشاملة» بتكليف رئاسي، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

وتعرض الجيش المصري على نطاق واسع لانتقادات حقوقية، جراء انتهاكات عدة من بينها حصار وقتل وتهجير مدنيين لا علاقة لهم بالجماعات المسلحة، وهدم منازلهم.
 

  كلمات مفتاحية

شمال سيناء محمد زكي سيناء 2018 المتحدث العسكري وزارة الدفاع المصرية