التحالف يرسل تعزيزات عسكرية للحديدة استعدادا لمواصلة عملياته

الاثنين 30 يوليو 2018 12:07 م

واصلت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، إرسال التعزيزات العسكرية إلى الساحل الغربي على البحر الاحمر، استعدادا لاستئناف هجوم أضخم باتجاه مدينة الحديدة اليمنية وموانئها الاستراتيجية الخاضعة لسيطرة «الحوثيين».

وأكدت مصادر ميدانية وإعلامية وصول قوات جديدة إلى معسكرات ألوية العمالقة الجنوبية، وما يعرف بالمقاومة التهامية، متضمنة آلاف المجندين، وعربات وآليات عسكرية للمشاركة في هجوم واسع لتأمين خطوط إمداد قوات التحالف نحو مدينة الحديدة التي يتحصن فيها «الحوثيون» استعدادا للمعركة الفاصلة.

يأتي هذا في ظل استمرار تعثر مسار الوساطة الأممية لتفادي هجوم حربي نحو موانئ الحديدة، ودخول الأزمة اليمنية منعطفا جديدا بعدما أعلنت السعودية تعليق شحناتها النفطية عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وعاود طيران التحالف الحربي خلال الساعات الأخيرة قصف مواقع وأهداف متفرقة لـ«الحوثيين» شمالي وجنوبي مدينة الحديدة، ضمن سلسلة ضربات جوية واسعة لمقاتلات التحالف تركز معظمها عند الشريط الحدودي والساحل الغربي على البحر الأحمر.

وبالتوازي مع التصعيد العسكري عند الساحل الغربي، أعلن حلفاء الحكومة فتح جبهة جديدة نحو محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة «الحوثيين»، انطلاقا من الأراضي السعودية.

كما واصل حلفاء الحكومة تضييق الخناق على «الحوثيين» في مركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة قرب الحدود مع منطقة عسير السعودية.

وتبنى «الحوثيون» خلال الساعات الأخيرة سلسلة هجمات برية وقصف مدفعي وصاروخي على مواقع حدودية سعودية في نجران، وجازان، وعسير.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الحديدة الحوثيون التحالف العربي