420 كاميرا تضع الغردقة تحت سيطرة السلطات المصرية

الاثنين 30 يوليو 2018 01:07 ص

أعلنت السلطات المصرية، تركيب 420 كاميرا مراقبة؛ لإحكام السيطرة على الأوضاع الأمنية والمرورية بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، شرقي البلاد. 

وتستهدف المنظومة الجديدة وضع الميادين والشوارع الرئيسية والمناطق السياحية تحت المراقبة الإلكترونية على مدار 24 ساعة.

وتشارك محافظة البحر الأحمر، ووزارتي الاتصالات والداخلية، في تنفيذ المشروع المتوقع إتمامه نهاية العام الجاري، وفق صحف مصرية.

وطالب محافظ البحر الأحمر، اللواء «أحمد عبدالله»، فى بيان، أمس الأحد، الشركة المسؤولة عن تركيب الكاميرات بالالتزام بالمواعيد، طبقاً للمواصفات القياسية المتفق عليها.

وتتضمن الخطة تركيب 40 كاميرا بميادين الغردقة، واستخدام العديد من الأجهزة الحديثة بهذه المنظومة من لوحة تحكم فى الإشارات وجهاز تسجيل رقمي وكاميرات بدقة عالية مع وحدة إرسال لاسلكي ووحدة مانع انقطاع التيار الكهربائي.

وتسعى مصر لتعزيز إجراءات الأمان والتفتيش والمراقبة بالمنتجع السياحي المعروف، لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إليه، وتأمين السائحين والزوار من مختلف الجنسيات.

والعام الجاري، بدأت شركات غربية رفع الحظر عن رحلاتها للمدينة، بعد توقف دام أكثر من عامين، جراء تفجير استهدف طائرة ركاب روسية، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، عقب عمل إرهابي نفذه تنظيم «الدولة الإسلامية» بعبوة ناسفة تم زرعها على متن الطائرة، ما أسفر عن مصرع جميع ركابها وعددهم 224 راكبا، أغلبهم روس.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصا، شرم الشيخ والغردقة والقاهرة.

  كلمات مفتاحية

الغردقة البحر الأحمر السياحة المصرية الدولة الإسلامية كاميرات مراقبة

افتتاح قنصلية روسية جديدة بالغردقة وتوقعات بعودة السياحة إلى مصر خلال شهر