الجيش المصري يشارك في مسابقات عسكرية بروسيا والصين وكازاخستان

الاثنين 30 يوليو 2018 03:07 ص

قال الجيش المصري، الإثنين، إنه سيشارك في مسابقات عسكرية دولية في روسيا والصين وكازاخستان، تأكيدا على عمق علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة.

وبحسب بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري العقيد «تامر الرفاعي» على «فيسبوك»، فإن «عناصر من القوات المسلحة المصرية سوف تشارك في مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018، حيث تقام 4 مسابقات في روسيا وواحدة في الصين، واثنين في كازاخستان بصفة مراقب».

وتقام المسابقات العسكرية خلال الفترة من 28 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب المقبل، بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية.

وتتضمن المسابقات العسكرية، عدة أنشطة وفعاليات تهدف إلى نقل وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في كافة التخصصات، لصقل المهارات الفنية وتحقيق أقصى استفادة من التدريبات وتبادل الخبرات.

ووفق البيان، فقد حرصت القوات المشاركة على الإعداد والتخطيط الجيد لأنشطة المسابقات لتحقيق أعلى الأهداف التدريبية من المشاركة بها، وصقل المهارات الفنية والتخصصية للقوات بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريبات وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.

يأتي ذلك في إطار دعم أوجه التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الصديقة.

 

وتنطلق الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 في روسيا، وتستضيف 6 دول مسابقاتها لهذا العام، وهي بيلاروسيا، والصين، وكازاخستان، وأذربيجان، وأرمينيا، وإيران، وفق بيان للمركز الإعلامي للألعاب العسكرية الدولية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش المصري القوات المسلحة المصرية محمد كوثراني