«العبادي» يبحث مع «بارزاني» تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

الاثنين 30 يوليو 2018 03:07 ص

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي «حيدر العبادي»، اليوم الإثنين، في بغداد، رئيس حكومة إقليم شمال العراق «نيجيرفان بارزاني»، والوفد المرافق له، وبحثا تشكيل الحكومة القادمة وجملة من الملفات الأخرى.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية والعامة في البلاد، وبحث عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بما يحقق وحدة ومصلحة العراق، بحسب بيان صادر عن مكتب «العبادي».

كما جرى «التأكيد على أهمية التواصل وتبادل الحوار بما يعزز العمل الوطني المشترك، بعد أن تضافرت الجهود في تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، والتعاون بين القوات الأمنية بمختلف صنوفها والبيشمركة (قوات الإقليم)، وأهمية الحفاظ على هذا التعاون لإبعاد أي خطر عن العراق».

 

 

وتوترت العلاقات بين الحكومة الاتحادية وإقليم الشمال،  على نحو غير مسبوق، في أعقاب إجراء الأخير استفتاء الانفصال الباطل في سبتمبر/أيلول الماضي، وعلى إثره، فرضت بغداد عقوبات على الإقليم من بينها حظر تسيير الرحلات الدولية من وإلى الإقليم، لكنها رفعت الحظر بعد نحو 6 أشهر.

ومؤخرا بدأت تشهد الأزمة انفراجة، وأجرى مسؤولو الحكومتين مباحثات بشأن الملفات العالقة بينهما، فضلا عن لقاءات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العبادي بارزاني بغداد العراق كردستان العراق محمد كوثراني