إماراتيون يرحبون بإلغاء هامش السرعة ويطالبون بتطبيقه بكل الدولة

الاثنين 30 يوليو 2018 03:07 ص

رحب ناشطون إماراتيون بقانون إلغاء هامش السرعة المطبق في أبوظبي، مطالبين في الوقت ذاته بتطبيق القانون في كل الإمارات التابعة للدولة.

وتضمن قرار شرطة أبوظبي تعديل السرعات المعمول بها حاليًا، وتوحيد (سرعة ضبط الرادار) مع سرعة اللوحات المرورية على طرق الإمارة، اعتبارًا من الـ12 من أغسطس/آب المقبل.

وأعرب إماراتيون عن خشيتهم من أن يؤدي القرار لحالة من الارتباك للمواطنين والمقيمين والزائرين أثناء تجولهم في مختلف إمارات البلاد حيث سيتفاجأون بتغير المعايير وتبدل السرعات المسموحة؛ ما يعرضهم لغرامات مالية.

وعبر حسابه الرسمي على «أنستغرام»، طالب الفنان الإماراتي، «حبيب غلوم»، المجلس المروري الاتحادي بتوحيد قوانين المرور بين مختلف إمارات الدولة.

وقال في مقطع فيديو: «من واجبنا كإعلاميين إيصال صوت الشارع للجهات المعنية، رسالة حب نوجهها للمجلس المروري الاتحادي، ومطلبنا بكل حب ومسؤولية ووطنية، إنكم توحدون القواعد والنظم بالنسبة لاستخدام الطريق، يعني لا يصبح في إمارة هامش سرعة ينشال وما زال موجود في إمارة ثانية أو استخدام الطرق الخارجية بسرعات متفاوتة بين إمارة والثانية».

وتابع: «نحن مع القوانين وعلى راسنا من فوق، كل اللي طالبينه توحيد هذه القوانين، لإن نحن في دولة اتحادية اسمها دولة الإمارات العربية المتحدة».

 

وعلى النسق ذاته، طالب الإعلامي الإماراتي «عبدالله العبدولي» بتوحيد هامش السرعة في الإمارات جميعها، وأوضح عبر مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على «تويتر»: «هذا الموضوع ممكن يسبب بعض الارتباك لبعض السياح وحتى لبعض المقيمين، يوم تجي أبوظبي تشوف لافتة 80 والمخالفة على 81 يوم بتوصل دبي في سرعات 110 والمخالفة على 130 ويوم توصل الشارقة تشوف اللافتة 120 والمخالفة على 140، كيف؟».

وتابع: «اللي سوته شرطة أبوظبي ريحو الناس جزاهم الله خير لإن ما يصير تحط لافتة وتخالفني على سرعة ثاني (..) أتمنى يطبق الموضوع بالإمارات كلها مو بس بأبوظبي».

وأضاف: «في كثير من القوانين طلعت بثمانينات ما تتوافق مع أيامنا هذي، هذا واحد منن أرجوا مراجعتها».

تعليق على إلغاء هامش السرعة في أبوظبي pic.twitter.com/oDfEY8Lprn

— عبدالله العبدولي (@abdooli1) July 28, 2018

 

وأيد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحديد السرعات بين إمارات الدولة، لتجنيب السائقين الارتباك أثناء تنقلهم من إمارة إلى إمارة أخرى على الطرقات.

بالفعل قرار إلغاء هامش السرعة راح يقلل من اختلاف سرعة القيادة بين المركبات وبالتالي زيادة الإنسيابية.

— عبدالله الشحي (@bu7maid1) July 29, 2018

 

افهموا الموضوع اول .. الغاء هامش السرعة معناته اذا سرعة الشارع اول ٦٠ والرادار يمسك ٨٠ الحينه بتستوي اللوحة فالشارع ٨٠ بدال ٦٠ وبيمسك الرادار ع ٨١ يعني بيرفعون سرعة الشارع للهامش الموجود حاليا وبيلغون العشرين كيلو ..

— Eng R Al Shamsi (@AlShamsi_500) July 28, 2018

 

شرطة بوظبي
.
تفعيل إلغاء هامش السرعة وإضافتة لسرعة الشارع إبتدأ من تاريخ 12/8/2018
.
لابد من تعديل لغز لوحات سرعة خط العين بوظبي إيضا بدل الوضع الحالي
اللوحات الإرشادية 120
وسرعة الضبط 161
ويفضل لو تنزل السرعة إلى 140 pic.twitter.com/VxsYjrg58f

— Zayed (@zbmdh) July 25, 2018

 

المطلوب الغاء هامش السرعة و توحيد السرعة في الطرق الخارجية فسرعة طريق دبي العين تتغير من ١٠٠ في الى ١٢٠ و كذلك شارع محمد بن زايد يتغير من ١٢٠ الى ١١٠ في مناطق مروره في دبي . و طريق ابو ظبي العين سرعته ١٦٠ و هي الاعلى في الطرق بين المدن الاماراتية

— alinazek (@alinazek1976) July 29, 2018

 

الحمدلله تم الكشف أخيراً عن السرعات الجديدة و إلغاء هامش السرعة بس السؤال هو : هل هذا الشي مطبق في كل الامارات أم في أبوظبي فقط ؟

— دايڤر (@uaedivers) July 25, 2018

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إلغاء هامش السرعة محمد كوثراني