دولارات بيراميدز للحكام تثير مخاوف جماهير كرة القدم المصرية

الاثنين 30 يوليو 2018 06:07 ص

حالة من القلق على نزاهة مسابقات كرة القدم المصرية أصابت الجماهير، بعد قيام نادي بيراميدز بدفع مستحقات الحكام الذين قاموا بإدارة مباراته الودية أمام نادي رايو فايكانو الاسباني بالدولار الأمريكي وليس بالجنيه المصري، كما جرت العادة.

وحسم التعادل لقاء بيراميدز المصري، ورايو فاييكانو الإسباني، الخميس، على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية، بنتيجة 1-1، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2018-2019.

وافتتح «خابي جيرا» باب التسجيل للفريق الإسباني، قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول للقاء، إلا أن تقدم الضيوف لم يستمر طويلا، حيث أدرك البرازيلي «كينو» التعادل للفريق المصري، من علامة الجزاء مع نهاية الشوط.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، «عامر حسين»، بأن شركة «صلة» السعودية، راعية نادي بيراميدز قامت بتسديد مستحقات الحكام الذين قاموا بإدارة مباراة الفريق الودية أمام رايو فايكانو. 

وأضاف «عامر حسين» أن حكم الساحة حصل على مبلغ 500 دولار، بجانب 350 دولار لكل حكم مساعد، و200 دولار للحكم الرابع. 

وأثار تصرف بيراميدز جدلاً واسعاً بين محبي كرة القدم في مصر، خصوصا وأن المبالغ تفوق مع يحصل عليه الحكام في المباريات الرسمية.

ويحصل حكم الساحة على 3000 جنيه عن المباراة الرسمية الواحدة بالدوري المصري، ويحصل المساعد على 2250 جنيه، ويحصل الحكم الرابع على 2250 جنيه، وفي حالة اتفق ناديين من مصر على خوض مباراة ودية، ويتم التعامل مع مستحقات الحكام بنفس قيمة المباريات الرسمية، أي يحصل حكم الساحة على 3000 جنيه، و2250 لكل مساعد، و2250 للحكم الرابع. 

وفي حالة خوض نادي من مصر مباراة ودية مع نادي أجنبي، يتم التعامل مع طاقم الحكام على أساس أنها مباراة دولية وبالتالي وفقا للائحة، من المفترض أن يحصل حكم الساحة على مبلغ 1250 دولار، والحكم المساعد على 1000 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن نادي بيراميدز تأسس عام 2008، تحت اسم الأسيوطي سبورت، واستطاع الصعود للدوري للممتاز المصري، لأول مرة، في موسم 2014-2015، وتغير اسم النادي إلى بيراميدز، العام الجاري، بعدما اشتراه مجموعة من المستثمرين السعوديين وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ».

  كلمات مفتاحية

رايو فاييكانو بيراميدز التحكيم المصري