«ترامب» يجدد تهديده للكونغرس بإغلاق الحكومة بسبب جدار المكسيك

الثلاثاء 31 يوليو 2018 06:07 ص

جدد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» تهديداته بإغلاق الحكومة الأمريكية إذا لم يوفر الكونغرس قدرا أكبر من التمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وقال «ترامب» خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء الإيطالي «جوزيبي كونتي» إن الولايات المتحدة أصبحت «أضحوكة العالم» بسبب سياستها في الهجرة.

وأضاف: «ليس لدى مشكلة في إغلاق الحكومة، أنا دائما أترك مجالا للتفاوض، ولكن هذا الأمر كان لسنوات عديدة.. أنا مستعد بالتأكيد للإغلاق».  

وردا على سؤال حول ما إذا كان يسعى للحصول على 25 مليار دولار بالكامل، أجاب «ترامب»: «لا، ليس لدى خط أحمر، أريد فقط حدودا آمنة».  

وستنفد الأموال الاتحادية المخصصة للجدار في 1 أغسطس /آب اذ لم يوافق الكونغرس على مشاريع قوانين التخصيص السنوية أو تمديد فترة قصيرة.

وستضع تهديدات «ترامب» الحزب الجمهوري في موقع الدفاع عن هذه السياسات، في وقت يحاولون فيه السيطرة مجددا على الأغلبية في مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وفي يناير/كانون الثاني 2017، وقع «ترامب» أمرا تنفيذيا، يسمح بالشروع في أعمال بناء الجدار الحدودي الذي يفصل بين أمريكا والمكسيك، حيث أكد أن هناك «حاجة ماسة» لإنشائه بين البلدين لوقف الهجرة غير الشرعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب جدار حدودي المكسيك إغلاق الحكومة الكونغرس تمويل