«عهد التميمي» تأمل بملاحقة (إسرائيل) قضائيا أمام المحاكم الدولية

الثلاثاء 31 يوليو 2018 07:07 ص

قالت الناشطة الفلسطينية الأسيرة المحررة «عهد التميمي»، إنها تأمل بأن تقف في المحاكم الدولية ضد (إسرائيل)، لافتة إلى أنها ستسخدم القانون لمحاربة تل أبيب.

ونقلت صحيفة «الغارديان»، عن «عهد»، التي زُج في السجن لمدة 8 أشهر، بسبب صفعها جنديا إسرائيليا إنها «استفادت من الوقت الذي قضته في السجن لدراسة القانون الدولي».

وأضافت، بعد يوم من الإفراج عنها: «إن شاء الله، سأستطيع دراسة القانون»، موضحة أنها ستعمل على «الكشف عن انتهاكات الجانب الإسرائيلي في المحاكم الجنائية وستحاكم (إسرائيل) بموجبها وسأعمل على إعادة حقوق بلادي».

وأضافت أنها عندما كانت في السجن دأبت على الجلوس مع السجينات لساعات كي يدرسوا القانون الدولي، موضحة «استطعنا تحويل السجن إلى مدرسة».

واعتقلت «التميمي» في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد مشادة مع جنود إسرائيليين أمام منزلها في قرية النبي صالح، بالضفة الغربية.

وأقرت أمام المحكمة المغلقة التي نظرت بالقضية، بأنها تتحمل المسؤولية، لأنها أعاقت سير عمل الجنود، وحُكم عليها بالسجن لمدة 8 أشهر.

وتحوّلت «التميمي»، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، إلى «أيقونة» للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.

وأضافت: «أنا لست ضحية»، مضيفة أن «اليهودي أو المستوطن الذي يحمل بندقية وعمره لا يتجاوز 15 عاما، هو الضحية، أنا قادرة على التفريق بين الصواب والخطأ، قلبه مليء بالكره والحقد ضد الفلسطينيين، هو الضحية، وليس أنا».

وختمت بالقول إنني أردد دوما إنني «مقاتلة حرة.. لذا لن أكون الضحية».

وأفرجت السلطات الإسرائيلية، أول أمس الأحد، عن «عهد» ووالدتها «ناريمان» وتوجهتا لبلدتهما النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي إسرايل إسرائيل الضفة فلسطين