قنابل ميركاتو الصيف تنذر بموسم مشتعل في أوروبا

الثلاثاء 31 يوليو 2018 09:07 ص

تواصل أندية الدوريات الأوروبية الكبرى، سعيها لتدعيم صفوفها بالتعاقد مع لاعبين مميزين استعدادا لخوض استحقاقات الموسم الكروي الجديد 2018-2019.

ومع اقتراب موعد غلق باب سوق الانتقالات، كثفت إدارات الأندية من جهودها الأمر الذي ينبئ بمنافسة شرسة وأكثر قوة على مستوى الدوريات الخمس الكبرى ودوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» خلال الموسم المقبل.

البداية ستكون مع الدوري الإيطالي، حيث فجر نادي يوفنتوس مفاجأة كبرى بتعاقده مع النجم البرتغالي وصاحب الكرات الذهبية الخمس «كريستيانو رونالدو» من ريال مدريد، كما خطف روما «باستوري» من سان جيرمان الفرنسي، وخطف إنتر ميلان «ناينجولان» و«دي فري» و«كوادو أسامواه».

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، تعاقد تشيلسي مع المدرب الإيطالي «ماوريسيو ساري» الذي جلب معه نجم نابولي «جورجينيو»، كما انتقل «رياض محرز» أخيرا إلى مانشستر سيتي وجلب أرسنال جوهرة أوروغواي «توريرا» ومعه «ليشتشتاينر» و«سوكراتيس»، بينما سيطر ليفربول على الميركاتو الإنجليزي بتعاقده مع «شاكيري» و«نابي كيتا» و«فابينيو» وأغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم «أليسون بيكر».

وفي الدوري الإسباني، اكتفى ريال مدريد بالتعاقد مع النجوم الشباب «أودرويوزولا» و«فينسوس جونيور» و«لونين»، في الوقت الذي جلب فيه أتليتيكو مدريد «جيلسون مارتينيز» والفرنسي «توماس ليمار» بطل العالم، بينما أثار برشلونة الجدل بخطفه «مالكوم» وقبله «أرثر» و«لينجيليه».

وبالانتقال إلى الدوريين الفرنسي والألماني، نجد الأجواء هادئة تماما، ولكن في الوقت ذاته نجح باريس سان جيرمان حتى الآن في الحفاظ على نجومه «نيمار» و«كافاني» و«مبابي»، وتعاقد مع الحارس الإيطالي العملاق «بوفون».

 كما حافظ نادي ليون على «نبيل فقير»، وستستمر مرحلة الحفاظ على النجوم حتى نهاية الميركاتو في ظل توافد العروض على نجوم الدوريين.  

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد يوفنتوس ريال مدريد نابولي