نجاة قيادي بحزب «الإصلاح» اليمني من محاولة اغتيال بعدن

الثلاثاء 31 يوليو 2018 10:07 ص

نجا القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح «عارف أحمد علي» ونجله من محاولة اغتيال باستخدام قنبلة زرعت بسيارته في حي المعلا بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

ونقلت قناة «الجزيرة» عن مصادر قولها إن القيادي اليمني أصيب بجراح متوسطة، بينما بُترت قدم نجله جراء إصابته في الانفجار الذي تم بعبوة لاصقة زرعت في السيارة.

و«عارف أحمد علي» هو عضو مجلس شورى حزب «الإصلاح»، وأمين عام سابق لنقابة الأطباء في عدن، وعضو منتخب سابق للمجلس المحلي في مدينة عدن، وسبق أن اعتقلته قوة أمنية موالية للإمارات في أكتوبر/تشرين الأول 2017 أثناء مداهمة مقر للحزب وأفرج عنه بعد أسبوع.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» عن قلقه من تصاعد الأحداث الأمنية والاغتيالات في مدينة عدن، قائلا إنها «تقلقه وتقلق الشعب اليمني».

وقبل يومين، أعلن «هادي» تشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة ترتبط بمختلف مديريات ومناطق العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة، وتقع تحت إشراف وزير الداخلية «أحمد الميسري» وقيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

ومنذ طرد مسلحي جماعة أنصار الله «الحوثي» من عدن، منتصف يوليو/تموز 2015، تشهد العاصمة المؤقتة لليمن، عمليات تفجير واغتيال واختطاف استهدفت مقار أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال قضاء.

وخلال 3 أسابيع فقط، اغتيل 5 أشخاص ونجا 4 آخرون بعدن، في حين تشير أرقام غير رسمية إلى نحو 400 عملية اغتيال استهدفت عسكريين وشخصيات اجتماعية ودينية، خلال العامين الماضيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عدن اغتيالات عبوة لاصقة انفجار التجمع اليمني للإصلاح الحرب في اليمن