5 أسباب تزيد من ترقب عشاق «الليغا» للموسم الجديد

الثلاثاء 31 يوليو 2018 12:07 م

أيام قليلة، وتفتح ملاعب كرة القدم الإسبانية أبوابها لاستقال الأندية والجماهير، حيث موسم جديد من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

وتقام مباريات الجولة الأولى من البطولة، الأحد، 19 أغسطس/آب، بـ10 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها مواجهة مشتعلة بين فالنسا وأتلتيكو مدريد، فيما يلتقي حامل اللقب برشلونة على ملعبه مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس، بينما يستضيف نظيره خيتافي.

ويعد الدوري الإسباني أحد أقوى دوريات العالم، حيث يتمتع بشعبية كبيرة، ويترقب عشاقه موعد انطلاقه كل عام بفارغ الصبر، لكن هناك 5 أسباب تزيد من ترقبهم للموسم الجديد، نستعرضها فيما يلي:

الأندية الصاعدة

مع نهاية الموسم الماضي هبط إلى دوري الدرجة الثانية كل من أندية «ملقا، ديبورتيفو لاكورونيا ولا بالماس»، فيما صعد مكانها كل من «رايو فاليكانو، بلد الوليد، هويسكا».

بلد الوليد الذي تأهل بصعوبة إلى الدرجة الأولى لم يقم بأي تعاقد حتى الآن مع أنه بحاجة إلى تعزيز في كل المراكز تقريباً، أما رايو فاليكانو فإن موسمه يعتمد بشكل كبير على قدرته بالحصول على عقد إعارة جديد من ريال مدريد للاعبه «راؤول دي توماس» الذي سجل للفريق 24 هدفاً الموسم الماضي.

بينما الوافد الجديد هويسكا الذي يملك الملعب الأقل سعة في «الليغا» خسر مدربه «روبي» الذي اختار الانتقال إلى إسبانيول وضم 10 لاعبين جدد على شكل إعارة أو مجاناً لأن ميزانية النادي لا تسمح له بشراء لاعب واحد.

دخول المربع الذهبي

أنهى فالنسيا الموسم الماضي في المركز الرابع، وسينافس هذا الموسم على نفس المركز، والمنافسة ستكون شديدة مع ريال بيتيس الذي يقوم بأفضل سوق انتقالات في «الليغا» بعد أندية المقدمة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، فبعد أن انتقل 3 من لاعبيه إلى الدوري الإيطالي، عوضهم بـ3 لاعبين مميزين هم «سيرجيو كاناليس» و«تاكاشي أنوي» و«ويليام كارفاليو».

ويعد فياريال منافسا قويا على المركز الرابع هذا الموسم، بعد سوق الانتقالات التي كلفت خزينته ما يقارب من 50 مليون جنيه إسترليني.

أتلتيكو مدريد الجديد

رحيل بعض النجوم الكبار في السن وإضافة لاعبين جدد شباب إلى الفريق جعل أتلتيكو مدريد فريقاً شاباً وسريعاً، بالإضافة إلى ربط نجوم الفريق مثل «غريزمان» و«خيمينيز» و«لوكاس هيرنانديز» بعقود طويلة سيجعلهم أكثر التزاماً والفريق أكثر استقراراً.

وما زال أتلتيكو مدريد يثبت جديته في المنافسة على الألقاب هذا الموسم، حيث يحاول ضم لاعبين نجوم جدد في مركزي الظهير والمهاجم.

برشلونة وواقعة «فالفيردي»

أعاد البلوغرانا ترتيب صفوفه بضم لاعبين شباب مميزين، وبات أحد أكثر أندية العالم رعباً، وأصبح كاملاً ويملك أكثر من لاعب مميز في كل مركز، ويمكنهم في الموسم الجديد غزو أوروبا.

البعض ينتظر كرة قدم ممتعة من برشلونة، بينما البعض الآخر يفضل كرة القدم التي يحبها المدرب «فالفيردي».

ريال مدريد بدون «رونالدو»

فاجأ المدرب الفرنسي «زين الدين زيدان»، الجميع بقراره الرحيل عن تدريب ريال مدريد، ليخلفه مدرب منتخب إسبانيا السابق، «لوبيتيجي»، تبعه رحيل النجم البرتغالي «رونالدو» إلى يوفنتوس الإيطالي.

الملكي حتى الآن تعاقد مع الظهير الدولي «ألفارو أودريوزولا»، وحارس مرمى أوكراني «أندري لونين»، وجلب لاعبه «فينيسيوس جونيور»، وفي حين أن الجميع ينتظر صفقات مدوية ترد الإدارة بأنها ستستمر باتباع الأسلوب المتقشف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد الليغا