«بسمة»: فخورة بمنافسة «بعلم الوصول» في مهرجان «فينسيا»

الأربعاء 1 أغسطس 2018 08:08 ص

أعربت الممثلة المصرية «بسمة»، عن سعادتها بمنافسة فيلمها الجديد «بعلم الوصول» على جوائز ورشة «فاينال كات» فى مهرجان فينسيا السينمائى الدولى، خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت «بسمة»، إن مجرد اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان فينسيا شيء مشرف، لأن «فينيسيا» من أعرق وأهم المهرجانات، ويدقق جدا في اختيار كل الأفلام المشاركة من كل أنحاء العالم، متمنية أن يفوز الفيلم بالجائزة؛ لأنه منخفض التكلفة، وبالتالي ستفرق مع صناعه في المراحل النهائية للفيلم، حسب صحيفة «الشروق» المصرية.

وأضافت أن الفيلم من تأليف وإخراج «هشام صقر»، فى أولى تجاربه الإخراجية، وتم تصويره بطريقة مستقلة، بمعنى أن الفيلم ملك صنّاعه، تم تنفيذه بشراكة لمن يعمل في التجربة بنسب مختلفة، بالإضافة إلى المنتج «محمد حفظي».

وأشارت الممثلة المصرية، إلى أن هذا الفيلم أقرب لأن يكون فيلما نسائيا، والطريف أن جزءا كبيرا من فريق العمل، من النساء، لدرجة أن البعض سيتعجب أن رجلا هو الذى كتب السيناريو، لأن الفيلم متعمق فى أحاسيس المرأة بشكل كبير جدا، فأحداثه تدور حول حالة نفسية لامرأة، تصاب بالاكتئاب لمرورها بأزمة نفسية في صغرها، ثم تزيد هذه الحالة بعد إنجابها طفلا، ولكن ظروفها تجبرها على التخلص من حالة الاختباء خلف زوجها، للتعامل مع الحياة، وأن تعيش إنسانة طبيعية.

وكانت الفنانة «بسمة» شاركت فى المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا عام 2009، بفيلم «المسافر».

يذكر أن مسلسل «اختفاء»، كان آخر أعمال الفنانة «بسمة»، وعرض فى رمضان الماضى، حيث شاركت فى بطولته إلى جانب الفنانة «نيللى كريم»، والفنان «هشام سليم».

المصدر | الخليج الجديد + صحف مصرية

  كلمات مفتاحية

مصر فيلم مصري فنانة مصرية بسمة بعلم الوصول مهرجان فينسيا