للمرة الأولى منذ 61 عاماً.. برشلونة يتخلي عن «كامب نو»

الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:08 ص

قرر مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة «جوسيب ماريا بارتوميو»، التخلي عن اسم ملعبه الشهير «كامب نو»، في إطار خطته لتوفير الأموال اللازمة لتطويره.

وأوضحت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن برشلونة سيعرض حقوق اسم ملعبه العريق مقابل 354 مليون دولار، حيث تأمل إدارة البلوغرانا في تمويل جزء من تكاليف التجديد ببيع اسم الملعب لأحد الرعاة.

وأضافت أن تجديد ملعب «كامب نو» يشمل توسعته، الذي يتسع الآن لأكثر من 99 ألف متفرج، مع إضافة سقف، وتجديد للمرافق التابعة للملعب.

وأكملت «ذا صن» أن برشلونة سيمضي على خطى أندية أوروبية كبيرة باعت اسم ملاعبها الجديدة لرعاة، مثل بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي، اللذين اشترت شركة «إليانز» اسم ملعبيهما، بالإضافة إلى أرسنال الإنجليزي الذي باع اسم ملعبه لشركة «طيران الإمارات».

وافتتح ملعب «كامب نو» يوم 24 سبتمبر/أيلول 1957، ويقع في منطقة «ليس كورتس» بمدينة برشلونة، بإقليم كتالونيا، وفي البداية، تم اقتراح تسمية الملعب باسم مؤسس النادي «جوان غامبر»، وهو ما تم التراجع عنه، فأطلق عليه اسم «ملعب برشلونة لكرة القدم»، وهو الاسم الذي لم يستخدمه الجمهور قط، واعتادوا على تسميته بـ«الكامب نو»، أي الملعب الجديد.

  كلمات مفتاحية

ملعب كامب نو برشلونة طيران الإمارات